أخبار اليمن

ورد الآن .. المخابرات السعودية تمنع جباري بمطار الملك فهد من مغادرة المملكة (تفاصيل)

المخابرات السعودية تمنع جباري بمطار الملك فهد من مغادرة المملكة

 

 

الاول برس – خاص:

 

اعترضت السلطات السعودية، منتصف ليل السبت، نائب رئيس مجلس النواب عبد العزيز جباري في مطار الملك فهد ومنعته من مغادرة المملكة، حسبما أكد مصدر دبلوماسي يمني في الرياض.

 

وقال المصدر الدبلوماسي اليمني في الرياض: إن “جهاز أمن الدولة في السعودية احتجز نائب رئيس البرلمان اليمني عبدالعزيز جباري في مطار الملك فهد وأبلغته أنه ممنوع من مغادرة المملكة”.

 

جاء هذا الاجراء الامني السعودي، وفقا للمصدر، على خلفية “انسحاب جباري من اجتماعات الرياض عقب خلافه مع قيادات من التحالف الذين سعوا إلى فرض شخصية رئيس الحكومة بالقوة”.

وأوضح المصدر الدبلوماسي، الذي تحفظ على اسمه، أن “المخابرات السعودية احتجزت مستشار رئيس الجمهورية ونائب رئيس البرلمان اليمني في أحد صالات المطار قبل أن تقتاده إلى مكان مجهول”.

المستشار والنائب عبدالعزيز جباري، عبر عن معارضته مخطط التحالف السعودي الإماراتي في اليمن والساعي لتمزيق البلاد وفرض قيادات تابعة لها في الحكومة الجارية مشاورات تشكيلها في الرياض.

 

وقال في تغريدة على ”تويتر“ الخميس: إن ”فرض شخصية من قبل جهة غير يمنية يعني ان الشرعية بكل مكوناتها اصبحت لاحول لها ولا قوة وعلى الشعب اليمني ان يدرك هذه الحقيقة“.

 

معقبا على تعليقه الذي اشار إلى سعي الامارات فرض خالد بحاح رئيسا للحكومة، بقوله: إن ”‏المصلحة الوطنية تقتضي تكليف شخصية وطنية من إقليم حضرموت لتشكيل حكومة جديدة“.

وفضل جباري البقاء في صف الشرعية وعدم الدخول في لجنة المفاوضات غير المباشرة بين الشرعية و”الانتقالي” عبر رئيس مجلس النواب سلطان البركاني هيئة رئاسة مجلس النواب ومستشاري الرئيس.

وكانت مصادر إعلامية أكدت، الخميس، أن “مستشار رئيس الجمهورية، نائب رئيس البرلمان اليمني عبدالعزيز جباري انسحب من اجتماعات الرياض وغادر الأراضي السعودية باتجاه مأرب”.

زر الذهاب إلى الأعلى