أخبار اليمن

هام .. مليشيا الامارات تبدأ تحركات لإسقاط تعز بذريعة “مكافحة تهريب الاسلحة” (تفاصيل)

مليشيا الامارات تبدأ تحركات لإسقاط تعز بذريعة “مكافحة تهريب الاسلحة”

 

 

الأول برس – خاص:

أكدت مصادر عسكرية في مدينة المخا بدء تحركات اماراتية ترفع شعار “مكافحة تهريب الاسلحة” وتهدف إلى إسقاط الشرعية في تعز، وتسليم المحافظة لما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بدعم اماراتي.

 

وقالت المصادر: إن مخطط إسقاط المحافظة بيد مليشيا الإمارات، يتكون من ثلاث مراحل من بينها دس خلايا نائمة في التربة مركز مديرية الشماتيين والحجرية والعمل على منع تواجد الجيش الوطني فيها لتكون ساحة لإنطلاق عمليات عسكرية الى مديريات أخرى”.

 

المصادر أضافت: عمل قائد مايسمى حراس الجمهورية منذ شهر مارس الماضي على إدخال كميات كبيرة من الأسلحة، وتم تخزينها في بيوت سكنية ليتم تفجير الوضع من الداخل، وعبر خلايا تم تأمينهم ماديا ولايقومون بأي عمل سوى الإنتظار لساعة الصفر”.

 

وسبق وزعمت مليشيا مايسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” أنها ضبطت مجموعة من الأسلحة الثقيلة كانت قادمة من تعز الى مناطق الإشتباك في الجنوب، وهي وفق المصادر العسكرية ضمن مخطط “طارق عفاش” لرفع يافطة منع تهريب الأسلحة كمبرر لإحتلال تعز.

 

وتسعى الامارات إلى استكمال سيطرتها على سواحل اليمن، عبر تمكين مليشياتها في الساحل الغربي من السيطرة على محافظة تعز، وتمكين مليشيا “الانتقالي” في جنوب اليمن من استكمال السيطرة على محافظات ابين وشبوة وحضرموت والمهرة، كوكلاء لأجندتها واطماعها.

زر الذهاب إلى الأعلى