أخبار اليمن

تحركات مريبة لمليشيا “الانتقالي” في شبوة و”بن عديو” يصدر هذا القرار (تفاصيل)

تحركات مريبة لمليشيا “الانتقالي” في شبوة و”بن عديو” يصدر هذا القرار (تفاصيل)

 

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت مصادر في السلطة المحلية لمحافظة شبوة، رصد تحركات مريبة لميليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات في المحافظة، تتضمن تخزين أسلحة في منازل ومقار تابعة لعناصره.

المصادر أوضحت أن “معلومات أمنية وصلت إلى محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة محمد صالح بن عديو، أكدت تحركات مكثفة لمليشيا الانتقالي تسعى للانقضاض على عتق والسيطرة على مؤسسات الدولة”.

 

وقالت: “المعلومات تضمنت تحركات سرية لتخزين أسلحة مختلفة لساعة الصفر وهو ما دفع بالمحافظ بن عديو لإصدار توجيهات حازمة للتعامل مع تلك التحركات بشكل حازم وتعزيز تأمين مدينة عتق” عاصمة شبوة النفطية.

 

مضيفة: “أصدر المحافظ بن عديو توجيهات صارمة قضت بمنع دخول الاطقم المسلحة والاشخاص المسلحين الى عاصمة المحافظة عتق ما لم يكن لديهم امر عملياتي من وحداتهم لمن كانوا في مهمة رسمية”.

 

وصدرت توجيهات محافظ شبوة، إلى مدير الامن والشرطة في المحافظة، قضت باتخاذ اجراءات مشددة ابتداء من السبت ومنع دخول الاطقم المسلحة والمسلحين إلى مدينة عتق مالم يكن لديهم اوامر عملياتية من وحداتهم”.

 

يشار إلى أن الانتقالي يسعى إلى تغيير مسار مشاورات الرياض عبر التصعيد العسكري ميدانيا، في محاولة الضغط على “الشرعية” لبذل مزيد من التنازلات، بدعم مباشر من الامارات، وفي ظل تذبذب الموقف السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى