أخبار اليمن

الحوثيون يستفزون التحالف والأخير يعلن اسباب تصعيد ضرباته الجوية ويؤكد استمرارها (تفاصيل)

الحوثيون يستفزون التحالف والأخير يعلن اسباب تصعيد ضرباته الجوية ويؤكد استمرارها

 

 

الأول برس – خاص:

نجحت مليشيا الحوثي في استفزاز التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن واثارة قلقه ومخاوفه، معلنا عن “عملية عسكرية جديدة واسعة تستهدف قدرات المليشيا الصاروخية وطائراتها المسيرة”.

 

وقال التحالف: إن “هدف العملية هو تحييد القدرات العسكرية للحوثيين عن ضرب أهداف مهمة في المملكة وإيقاف التهديد الذي تتعرض له المملكة من الصواريخ بعيدة المدى والطيران المسير”.

 

جاء ذلك بعد تهديد وزير الدفاع في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، اللواء محمد ناصر العاطفي ما سماها “دول العدوان” بمرحلة مختلفة “بأسلحة نوعية جديدة ومتطورة في حال لم توقف الحرب والحصار”.

 

خبراء عسكريون يرون أن “إعلان التحالف عن عملية جديدة ضد الحوثيين في هذا التوقيت ستكون نتائجه عكسية، لاسيما بعد أن باتت المليشيا تمتلك صواريخ بالستية بعيدة المدى وطيرانا مسيرا متنوعا”.

 

وحذر الخبراء العسكريون من تبعات ما سموه “فشل العملية الجديدة المعلن عنها من قبل الرياض”. معتبرين أنها “ستسبب إحراجا كبيرا للممكلة، وستؤثر على سمعتها أمام العالم في حال لم تدمر قدرات الحوثيين”.

 

مؤكدين أن “وضع المليشيا الآن مختلف تماما عن السابق”. متوقعين أن تتخذ المليشيا قرارا بتصعيد استهداف المملكة، وقد تكون منشآت النفط السعودية هدفا لتصعيدهم، ما قد سيتسبب بأزمة لن تتحملها المنطقة”.

 

وكان الناطق العسكري للمليشيا العميد يحي سريع أعلن قبل ايام عن نجاح ما اسماها “عملية توازن الردع الرابعة”، التي إستهدفت مواقع حساسة في الرياض من بينها وزارة الدفاع والاستخبارات العامة وقاعدة سلمان الجوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق