أخبار اليمن

مؤسف ومحزن .. تساقط المدنيين يتواصل بضربات طيران التحالف (اسماء + صور)

مؤسف ومحزن .. تساقط المدنيين يتواصل بضربات طيران التحالف

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

يتواصل تساقط المدنيين من اليمنيين الابرياء وبخاصة الاطفال والنساء بالضربات الجوية لطيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وسط استنكار يمني.

 

ونشرت وسائل إعلام جماعة الحوثي الانقلابية صورا لضحايا ضربات جوية نفذها طيران التحالف منتصف ليل الاربعاء على مديرية الصفراء في محافظة صعدة.

 

وفقا لما اعلنته جماعة الحوثي فإن مدنيين اثنين قتلوا وجرح اربعة أخرين، جلهم من الأطفال، بغارات استهدفت منازل بمنطقة المقاش في محافظة صعدة، ليل الاربعاء.

 

وقالت قناة “المسيرة” التابعة للجماعة: إن “طيران التحالف شن أربع غارات جوية على منطقة المقاش أدت لاستشهاد مواطنين اثنين وإصابة أربعة آخرين بينهم أطفال”.

 

مضيفة: إن “طيران العدوان (التحالف) شن أربع غارات على معسكر الجمهورية في محيط مدينة صعدة وغارتين على حوش للمواشي لأحد المواطنين في المقاش”.

 

وتابعت قائلة: إنه وبجانب استهداف منطقة المقاش بمحيط المدينة “شن طيران العدوان (التحالف) غارة على منطقة مذاب في مديرية الصفراء وغارة على مديرية الظاهر”.

 

من جهتها، أوضحت مصادر طبية في محافظة صعدة، أن طفلة وأمرة مسنة، قتلتا بضربات جوية نفذها طيران التحالف ليل الاربعاء على منطقة المقاش في مديرية الصفراء.

 

وقالت: إن “غارات طيران التحالف على منزل في منطقة المقاش ليل الاربعاء، أوقعت أيضاً 6 جرحى مدنيين، معظمهم نساء وأطفال، واسماؤهم كالتالي:

 

1- مريم علي حسين أبو ريعه (شهيدة)

 

2- سماء ضيف الله أحمد شعلول (شهيدة)

 

3- ليلى مجاهد علي سبعان

 

4- مريم أحمد ضيف الله شعلول

 

5- ملاك حسين رسام

 

6- ثرياء أحمد شعلول

 

7- نايف أحمد ضيف الله شعلول

 

8- محمد أحمد ضيف الله شعلول

 

ويأتي سقوط الضحايا المدنيين في منطقة المقاش في صعدة، بعد 15 يوما فقط على مقتل 13 مدنيا بينهم 4 أطفال وامرأة، بضربتين لطيران التحالف استهدفتا سيارة تقلهم من سوق رازح في الخط العام في مديرية شدا، بمحافظة صعدة.

 

يذكر أن اليمنيين بما فيهم الموالون للشرعية، لا يقبلون اراقة دماء الابرياء من المواطنين المدنيين وازهاق ارواحهم، ويستنكرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تكرار ما يسميه التحالف بأنها “أخطاء” لعمليات قواته الجوية، ويعزوه دائما إلى “احداثيات مغلوطة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى