أخبار اليمن

الحكومة تحذر الامارات بشأن حاويات نقود “مركزي” المكلا ودبلوماسي يطالب بإنهاء التحالف (تفاصيل)

الحكومة تحذر الامارات بشأن حاويات نقود “مركزي” المكلا ودبلوماسي يطالب بإنهاء التحالف

 

 

الاول برس – خاص:

 

وجهت الحكومة تحذيرا شديد اللهجة للامارات، عقب احتجازها حاويات نقود مطبوعة في روسيا من العملة الوطنية كانت في طريقها للبنك المركزي في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

 

وقال وزير الخارجية عبد الله الحضرمي، في تغريدة بموقع “تويتر” الثلاثاء: إن “تحويل مسار حاويات أموال البنك المركزي من ميناء المكلا واحتجازها من طرف قوات إماراتية أمر مرفوض”.

 

مضيفا في تحذير الامارات حيال هذا الاعتداء غير المبرر من جانبها، قائلا: إن “الخطوة تخرج عن مهام الإمارات ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، وسيكون لهذه الممارسات تبعات”.

 

وطالب دبلوماسي يمني مقيم في العاصمة الرياض الرئيس عبدربه منصور هادي بالخروج بموقف شجاع ضد المؤامرة التي يحيكها التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، بعد خرق التهدئة.

 

وقال المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه مخافة اعتقاله من السلطات السعودية: “على الرئيس هادي إعلان وقف إنتهاء دور التحالف في اليمن بعد تكرار جرائمه في حق اليمن وشرعيته”.

 

منوها بأن “التنسيق الكامل بين الإمارات وميليشيا الانتقالي الجنوبي لنهب أموال الشعب اليمني من ميناء المكلا وأخذها لمقر القوات الإماراتية في مطار الريان دليل واضح على هدف تمزيق اليمن”.

 

وأضاف المصدر ذاته: إن استهداف أموال البنك المركزي ونهبها والتي كان الغرض منها صرف مرتبات موظفي الدولة أمر واضح بأن هناك نوايا مبيته لإنهاء دور الشرعية والمضي نحو تقسيم اليمن.

 

يشار إلى أن مصادر مصرفية قدرت حجم المبالغ التي كانت بداخل الحاويات الخمس بنحو ٢٨٠ مليار ريال، ونقلتها قوات الامارات بمرافقة مروحياتها الحربية فجر الثلاثاء، إلى مقر قيادتها بمطار الريان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق