أخبار اليمن

جماعة الحوثي تسعى لمباغة التحالف بهذه الدعوى القضائية الدولية (تفاصيل)

جماعة الحوثي تسعى لمباغة التحالف بهذه الدعوى القضائية الدولية

 

الأول برس – خاص:

 

تتجه جماعة الحوثي الانقلابية نحو رفع دعوى قضائية امام المحاكم الدولية ضد التحالف العربي لدعم الشرعية، على خلفية احتجازه سفن المشتقات النفطية، وتأخير دخولها ميناء الحديدة، لأشهر وما يترتب على ذلك من ازمات.

 

ووجه وزير النفط والمعادن في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، أحمد عبدالله دارس، بالبدء في إجراءات الدعاوي القضائية المحلية والدولية ضد كآفة المتسببين بإحتجاز سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي.

 

بلاغ صادر عن الوزارة التي تخضع لسيطرة الحوثيين قال إن “هذه الخطوة من الإجراءات القانونية هي الخطوة الصحيحة لمحاسبة وملاحقة المتسببين في إحتجاز السفن النفطية وانعكاسات ذلك على معاناة الشعب والوطن”.

 

وتتهم جماعة الحوثي التحالف باحتجاز 22 سفينة عرض البحر قبالة ميناء جيزان ومنعها من دخول ميناء الحديدة، بينها 15 سفينة بترول وديزل، و4 سفن مازوت، و3 سفن تحمل الغاز المنزلي، منذ فترات متفاوتة اقصاها 99 يوما.

 

كما حذر وزير الحوثيين للنفط والمعادن في وقت سابق من تداعيات كارثية على احتجاز سفن الوقود على الفطاع الصحي والخدمي والنظافة”. موضحا أن “احتجاز السفن يتسبب بخسائر تصل إلى 20 الف دولار عن كل يوم تأخير”.

 

وكان المجلس الاقتصادي الاعلى التابع للحكومة الشرعية رفع منتصف يونيو الجاري مذكرة إلى المبعوث الاممي يؤكد موافقته على السماح بدخول السفن، في ادانة ضمنيه للتحالف وأنه من يرفض سماح دخول السفن ميناء الحديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى