أخبار اليمن

عاجل .. قوات الامارات بمرافقة الطيران تنهب حاويات نقود “المركزي” في المكلا (تفاصيل)

عاجل .. قوات الامارات بمرافقة الطيران تنهب حاويات نقود “المركزي” في المكلا

 

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت مصادر محلية أن قوات اماراتية اقتحمت ميناء المكلا وصادرت 5 حاويات نقود مطبوعة في روسيا من العملة اليمنية كانت احتجزتها ما يسمى “قوات النخبة” التابعة للامارات الاحد.

 

وقالت المصادر: إن القوات الإماراتية نقلت حاويات الأموال إلى مطار الريان الذي تتمركز فيه منذ سنوات، وتتخذ منه قاعدة عسكرية لقيادتها، وترفض توجيهات عدة بإعادة تشغيله.

 

وفقا للمصادر، فإن طائرات مروحية تابعة للإمارات انطلقت من مطار الريان وحلقت في سماء المكلا أثناء عملية نقل حاويات الاموال المنهوبة وعقب إيصالها إلى مطار الريان.

 

وتأتي واقعة السطو على حاويات اموال البنك المركزي، عقب يوم واحد على عودة محافظ حضرموت فرج البحسني من دولة الإمارات في زيارة لاتزال تفاصيلها ومبرراتها غامضة.

 

كما تتزامن مع نقل وكالة “شينخوا” الصينية عن البحرية الأمريكية، الاحد، أنها “ضبطت سفينة تجارية على متنها كمية من الأسلحة قبالة سواحل مدينة المكلا بمحافظة حضرموت”.

 

وشهدت مدينة المكلا أمس الإثنين فعالية احتجاجية لمدنيين احتجاجا على انقطاع الكهرباء وتردي الخدمات العامة، بالتزامن مع تحريك الانتقالي تظاهرات مطالبة بالإدارة الذاتية.

 

بالتوازي مع هذه التطورات، تنعقد مشاورات في العاصمة السعودية الرياض لاستئناف اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الذي تدعمه وتمول أجندته دولة الإمارات.

 

وتلي هذه التطورات المتسارعة في محافظة حضرموت، اسقاط محافظة سقطرى بأيدي مليشيا الانتقالي الجنوبي بدعم من القوات الاماراتية وقوات الواجب السعودية المتواجدة في المحافظة.

 

يشار إلى أن مليشيا الانتقالي الجنوبي في محافظة عدن استولت قبل اسبوعين على سبع حاويات محملة بالأموال المطبوعة من العملة اليمنية في روسيا كانت في طريقها للبنك المركزي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق