أخبار اليمن

الحوثيون يصدرون إعلانا عسكريا بشأن البيضاء ومارب ونواياهم التصعيدية خلال الساعات القادمة (تفاصيل)

الحوثيون يصدرون إعلانا عسكريا بشأن البيضاء ومارب ونواياهم التصعيدية خلال الساعات القادمة

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

أصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية مساء اليوم الاثنين، إعلانا عسكريا بشأن محافظة مارب، كشفت فيه عن نواياها تجاه المحافظة وما تعتزم تنفيذه “خلال الساعات والايام المقبلة” حسب تعبيرها.

 

وأعلن الناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع عزم مليشياتهم على اسقاط محافظة مارب “بعد سيطرتها على جبهة قانية في محافظة البيضاء وأجزاء من مديرية ماهلية في محافظة مأرب” شرقي اليمن.

 

وزعم “السيطرة خلال الايام الماضية على مساحة 400 كيلو متر مربع في محافظتي البيضاء ومارب” في اعقاب المعارك مع مقاتلي القيادي المؤتمري الشيخ ياسر العواضي، قبل فراره إلى مارب.

 

ناطق الحوثيين العسكري، ادعى أن المناطق التي سيطرت عليها الجماعة “شملت مديرية ردمان وجبهة قانية في البيضاء وصولا إلى مناطق ماهلية واجزاء واسعة من مديرية العبدية في مارب”.

 

وقال في مؤتمر صحافي عقده في صنعاء: إن المعارك أسفرت عن “أكثر من 250 قتيلًا ومصابًا وأسيرًا من قوات العدو خلال الأيام الثلاث وتدمير ما لا يقل عن 20 مدرعة وآلية عسكرية”.

 

متحدثا عن “اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة منها مخازن بأكملها وكذلك آليات ومدرعات إماراتية وسعودية قدمها التحالف للعواضي، إضافة إلى مصنع عبوات وأحزمة ناسفة أنشأه العواضي”.

 

وتوعد “باستمرار التمدد حتى السيطرة على كامل التراب اليمني” وتحريره ممن وصفهم بـ “الاحتلال السعودي الاماراتي”، وقال: “قادمون على تنفيذ خطوات استراتيجية مهمة” دون كشف تفاصيل. عدا التلويح بمشاركة “الصواريخ والطيران المسير”.

 

مختتما مؤتمره الصحافي بشكر القبائل ومشايخها الذي ساندوا مسلحي الجماعة، ودعوة من سمتهم الشرفاء من أبناء محافظة مأرب للوقوف معها في عملية التي بدأتها من غرب محافظة مأرب”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق