أخبار اليمن

الآن .. حملة “طرد التحالف من اليمن” تتصدر التراند بمواقع التواصل (تفاصيل)

الآن .. حملة “طرد التحالف من اليمن” تتصدر التراند بمواقع التواصل (تفاصيل)

 

 

الأول برس – خاص:

 

تصدرت حملة الكترونية واسعة تطالب بـ ” طرد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن” وإلغاء شماعة تدخله، التراند المحلي، على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، فيس بوك) اليوم الاحد.

 

وجدد ناشطون وصحفيون يمنيون، رفضهم لما وصفوه بـ “الاحتلال السعودي الاماراتي لليمن”، بعد انكشاف أجندة الحليفين في الانقلاب على الشرعية وتقويض الدولة اليمنية، حد تأكيدهم.

 

الحملة الواسعة انطلقت تحت وسم #طرد_تحالف_الشر_مطلب_يمني، وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة “فيس بوك”، والترند المحلي على موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر”.

 

وطالب المشاركون في الحملة من مختلف المحافظات اليمنية والتيارات السياسية بـ “إنهاء التدخل العسكري للسعودية والامارات في اليمن، بعدما اتضحت اجندة اطماعه في اليمن بوضوح”.

 

كما دعا كثيرون، في الحملة إلى “تشكيل حكومة تكنو قراط توافقيه، يعضدها مجلس عسكري، لادارة البلاد، وإلغاء شماعة تدخل التحالف في اليمن، المتمثلة في إعادة شرعية هادي”.

 

وتصاعد السخط الشعبي اليمني ضد التحالف بعد رعايته انقلابا جديدا على الشرعية في محافظة أرخبيل سقطرى، وتسليمها لمليشيا “الانتقالي الجنوبي” ذي النزعة الانفصالية والتابع للامارات.

 

يشار إلى أن سياسيين سعوديين بينهم الدبلوماسي السابق سلطان الطيار، اقروا بانحسار تأييد اليمنيين للتحالف وتدخله في اليمن عقب انحرافه عن اهدافه المعلنة إلى تنفيذ اجندة اطماع قطبيه.

زر الذهاب إلى الأعلى