أخبار اليمن

ابين الان .. تجدد المعارك بوتيرة أعنف بعد ساعات على مغادرة اللجنة السعودية (تفاصيل)

تجدد المعارك في ابين بوتيرة أعنف بعد مغادرة اللجنة السعودية

 

 

الأول برس – خاص :

 

أكدت مصادر محلية في محافظة أبين أن المعارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” تجددت بوتيرة أعنف وأشد عقب مغادرة اللجنة السعودية لمراقبة وقف إطلاق النار.

 

وقالت المصادر: إن “ميليشيا الانتقالي الجنوبي قامت بقصف مواقع القوات الحكومية بالمدفعية والأسلحة المتوسطة عقب مغادرة اللجنة السعودية لمراقبة وقف إطلاق النار في منطقة الشيخ سالم وشقرة بمحافظة أبين”.

 

وأعلن التحالف عن تشكيل لجنة لمراقبة وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي في ابين غداة إعلان السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر عن موافقة الشرعية والانتقالي الجنوبي على وقف الحرب.

 

سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، قال إن الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار، يتبعه عقد اجتماع في العاصمة الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي لبحث تنفيذ اتفاق الرياض، دون أن يحدد موعده .

 

لكن الهدنة المعلنة من السعودية لم تصمد سوى ساعات لتتجدد الاشتباكات بوتيرة أعنف بعد رفض ميليشيا الانتقالي الجنوبي التوقف عن إطلاق النار وقصفها مواقع القوات الحكومية في شقرة والشيخ سالم بمحافظة أبين.

 

وأوعزت الإمارات لذراعها السياسي والعسكري في جنوب اليمن ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” منتصف مايو الفائت بتفجير الوضع في عدن وابين وسقطرى وشبوة والسيطرة عليها لفرض الادارة الذاتية لجنوب اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى