أخبار اليمن

أحد اقرباء الشيخ ياسر العواضي يكشف متى غادر منزله .. وكيف .. وإلى أين (تفاصيل)

أحد اقرباء الشيخ ياسر العواضي يكشف متى غادر منزله .. وكيف .. وإلى أين

 

 

الأول برس – خاص:

 

كشف مصدر قبلي في محافظة البيضاء على صلة قرابة من القيادي المؤتمري الشيخ ياسر العواضي، تفاصيل مغادرة الشيخ العواضي منزله في مديرية ردمان، ومتى غادر وكيف وإلى أين.

 

وقال المصدر، طالبا تغطية اسمه، إن الشيخ ياسر العواضي اضطر امام تقدم هجوم الحوثيين في مديرية ردمان، إلى مغادرة منزله فجر اليوم الجمعة، قبل وصول مليشيا الحوثي إلى منزله في القشلة.

 

المصدر قال: إن “مغادرة الشيخ ياسر العواضي كانت مستحيلة لغير النساء بعد احكام الحوثيين حصارهم للمديرية ومداخلها”. منوها بأن “الشيخ ياسر غادر مرتديا ثياب امرأة عجوز، مع 3 من نسائه”.

 

ولفت المصدر القبلي إلى أن “الشيخ ياسر و3 نساء من عائلته غادروا المديرية على متن سيارة أجرة حتى لا يتم اكتشاف أمره في أحد النقاط الآمنية التي نصبتها المليشيا على مداخل المديرية “.

موضحا أن “العواضي أصيب بحالة من الذعر والهلع عقب قطع مليشيا الحوثي للخط الرابط بين قانية وردمان مما اضطره إلى مغادرة البيضاء على الفور، وقبل اقترابهم من منزله بمسافة كبيرة”.

 

وبشأن مصير الشيخ ياسر، قطع محامي الرئيس السابق، محمد محمد مهدي المسوري، الشك باليقين، في تغريدة له على “تويتر” أكد فيها ممن يثق بهم أن “العواضي بخير وهو في ضيافة أهله في مأرب”.

 

يأتي هذا بعدما سيطر الحوثيون فجر الجمعة، في عملية عسكرية استغرقت 36 ساعة، على مديرية “ردمان” شمال شرق محافظة البيضاء، رغم احتشاد عدد المقاتلين يتبعون الشيخ ياسر العواضي.

 

وأنفجر الوضع عسكريا الأربعاء، بين مقاتلي ياسر العواضي والحوثيين، بعد توتر دام شهرا ونصف على خلفية قضية الشهيدة جهاد الأصبحي، عقب اعلان العواضي الحرب على الحوثيين ومهاجمة مواقعهم.

زر الذهاب إلى الأعلى