أخبار اليمن

عاجل .. التحالف ينفذ انزالا مظليا في البيضاء ويلقي بصناديق ادهشت الاهالي (صور)

عاجل .. التحالف ينفذ انزالا مظليا في البيضاء ويلقي بصناديق ادهشت الاهالي (صور)

 

 

الاول برس – خاص:

 

نفذ طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عملية انزال مظلي في مديرية ردمان بمحافظة البيضاء، التي اندلعت فيها معارك بين مليشيا الحوثي ومقاتلي الشيخ ياسر العواضي.

 

وقالت مصادر محلية في مديرية ردمان: إن “طيران التحالف ألقى مساء الأربعاء كراتين وصناديق على المديرية، كان يتوقع أنها امدادات اسلحة وذخائر لقوات الشيخ ياسر العواضي”.

مضيفة: “لكن المفاجأة أن الكراتين التي انزلها طيران التحالف في مناطق متفرقة من مديرية ردمان، تبين أنها تحوي أكياسا بها أكفان مكة للموتى، ما أثار دهشة واستغراب المواطنين”.

 

ونقلت وسائل إعلامية عن مراقبين أن “انزال طيران التحالف كراتين من الاكفان على مديرية ردمان في محافظة البيضاء مخيب للآمال ومستفز لأبناء قبائل ردمان خاصة والبيضاء عامة”.

 

واندلعت مساء الاربعاء، مواجهات عنيفة بين قوات العواضي ومليشيا الحوثي على مشارف مديرية ردمان، تزامنت مع معارك ضارية تخوضها الجماعة الحوثية في محافظة مأرب.

 

المعارك اندلعت بعد اعلان القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ ياسر العواضي الحرب على الحوثيين مساء الثلاثاء، ومهاجمة قواته لمواقع الحوثيين على مشارف مديرية ردمان.

 

ونفذ الطيران الحربي للتحالف تغطية جوية لإسناد مقاتلي الشيخ ياسر في مواجهة مليشيا الحوثي، بعد رفضه تحكيم جماعة الحوثي في قضية مقتل الشهيدة جهاد الاصبحي، في مايو الفائت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى