أخبار اليمن

ورد الآن .. مليشيا “الانتقالي” تبدأ توزيع أموال “المركزي” المنهوبة على مقاتليها بسخاء غير مسبوق (تفاصيل)

ورد الآن .. مليشيا “الانتقالي” تبدأ توزيع أموال “المركزي” المنهوبة على مقاتليها بسخاء غير مسبوق

 

 

الأول برس – خاص :

 

وصلت إلى معسكرات مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الامارات، أربع دينات (شاحنات) محملة بأموال من حاويات النقود السبع التي استولت عليها المليشيا في عدن، السبت.

 

وكشفت مصادر ميدانية عن وصول أربع شاحنات “دينات” محملة بالنقود المسروقة وصلت، مساء اليوم الاحد، إلى معسكرات الانتقالي الجنوبي في مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، شرقي العاصمة عدن .

 

المصادر الميدانية أكدت أن “القيادات العسكرية لميليشيا الانتقالي الجنوبي باشرت بتوزيع الاموال وصرف مبلغ مائة ألف ريال لكل جندي في صفوف ميليشياتها المتواجدة في محاور القتال في محافظة ابين”.

 

ولفتت إلى أن “الانتقالي الجنوبي قام بسرقة مرتبات الشعب اليمني وصرفها على ميليشياته المقاتلة بعد أن تسبب في سوء الأوضاع المعيشية والخدمية على أبناء عدن والجنوب عامة بتعطيل عمل الحكومة”.

 

استولت ميليشيا “الانتقالي الجنوبي”، السبت، على 7 حاويات نقود تابعة للبنك المركزي اليمني تحوي مبالغ قدرت بنحو80 مليار ريال ونقلتها من ميناء الحاويات في عدن إلى أحد مقار المعسكرات التابعة لها.

 

وعلقت الحكومة على اقدام مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الامارات، مجددا على نهب مليارات من العملة الوطنية، امس السبت، بـ “التطلع إلى موقف صريح وواضح من السعودية”.

 

مؤكدة، على لسان وزير الخارجية محمد الحضرمي، أنها “تملك الحق الدستوري ولديها المقدرة في التصدي لتمرد مليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي، بكل الوسائل المشروعة عسكريا وسياسيا وقانونيا وبكل حزم”.

 

وأقر ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” في بيان له، باستيلائه على حاويات النقود السبع. مبررا ذلك بأنه “للحفاظ على مقدرات الدولة من الفاسدين وممارساتهم التي قادت إلى انهيار العملة الوطنية أمام العملات الاجنبية”.

 

يشار أنها ليست المرة الأولى التي تستولي فيها مليشيا الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الامارات، على أموال البنك المركزي في عدن، وسبق أن نهبت مطلع العام 4 حاويات تحوي 14 مليار ريال من الطبعة الجديدة للعملة.

زر الذهاب إلى الأعلى