أخبار اليمن

مصدر طبي في مارب يكشف حقيقة وفاة طبيبة سورية وإصابة قائد عسكري بكورونا واحصاءات الوباء (تفاصيل)

مصدر طبي في مارب يكشف حقيقة وفاة طبيبة سورية وإصابة قائد عسكري بكورونا واحصاءات الوباء

 

 

الأول برس – خاص:

 

أوضح مصدر طبي في محافظة مارب حقيقة الوضع الوبائي لفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المحافظة، وما يشاع عن وفاة طبيبة سورية، وإصابة قائد عسكري، بالفايروس.

 

وقال المصدر، إن وباء كورونا انتشر في محافظة مارب كغيرها من المحافظات الجمهورية، ولكنه دائرة وباء كورونا لا تزال اضيق مما هي عليه في جنوب البلاد أو في المناطق الخاضعة للحوثيين”.

 

مضيفا: “حتى الآن سجلت رسميا 13 إصابة مؤكدة بفايروس كورونا، و6 حالات وفاة بالوباء، فيما تماثلت للشفاء حالتان”. وأردف: “هذه الارقام كان يمكن أن تكون اكبر لولا فرض حظر التجول”.

 

وبشأن ما يشاع عن وفاة طبيبة سورية في المحافظة بالفايروس، قال المصدر: “توفيت طبيبة سورية، تعمل استشارية في أحد مستشفيات المحافظة، لكن سبب الوفاة لم يتأكد وإن كان يرجح بكورونا”.

 

من جانبه، نعى مكتب الصحة العامة والسكان في مارب الطبيبة السورية، رزان أنور محمود، استشارية أمراض وجراحة النساء والتوليد في المركز الاستشاري الطبي بمدينة مأرب، التي توفيت، الأربعاء.

 

ولم يؤكد المصدر الطبي أو ينفي أنباء وفاة قائد عسكري في المحافظة بكورونا، لكنه اشار إلى أنباء عن “وفاة احد اقارب قائد الشرطة العسكرية بمأرب”. مردفا: “ولم يتأكد بعد سبب الوفاة وإن كان بكورونا”.

 

لكن مصادر عسكرية ميدانية، لم تستبعد إصابة قائد الشرطة العسكرية في فرع مأرب مع مجموعة من الأفراد والضباط، بفايروس كورونا. منوهة بأنه “لوحظ غياب قائد الشرطة العسكرية مؤخرا عن المشهد”.

 

وتداولت وسائل إعلامية أنباء “إصابة سجناء في السجن الحربي بمعسكر الشرطة العسكرية في مأرب بفايروس كورونا بعد إدخال سجين مصاب بالفايروس من الحد الجنوبي السعودي الى السجن قبل فحصه”.

 

الوسائل الإعلامية نفسها، أفادت بأنه “تم إدخال قائد الشرطة العسكرية بفرع مأرب مع مجموعة أفراد وضباط الحجر الصحي”، ونقلت عن السجناء “مناشدتهم وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان اطلاق سراحهم”.

 

ولم نستطع التحقق من صحة هذه الانباء من مصدر عسكري مسؤول أو موثوق في السجن الحربي بمعسكر الشرطة العسكرية، لتشديد الحراسة في محيطه، وانقطاع الاتصال بمصادرنا في الشرطة العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى