أخبار اليمن

توكل كرمان تبارك سيطرة حكومة الوفاق الليبية على “ترهونة” وتشتاق لزيارة بنغازي لهذه الاسباب

توكل كرمان تبارك سيطرة حكومة الوفاق الليبية على “ترهونة” وتشتاق لزيارة بنغازي لهذه الاسباب

 

 

الاول برس – خاص:

 

باركت توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل للسلام إعلان حكومة الوفاق بطرابلس سيطرتها على مدينة ترهونة غربي البلاد، اخر معاقل حفتر المدعوم من الامارات، غربي البلاد.

 

وعبرت كرمان في تغريدة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن رغبتها في زيارة طرابلس، لكنها أعربت عن اشتياقها لزيارة بنغازي شرقي ليبيا، أكثر من غيرها.

 

كرمان قالت في تغريدتها : “أفكر بزيارة إلى طرابلس لكنني مشتاقة أكثر لبنغازي عاصمة ثورة فبراير الليبية، عسى أن يكون قريبا”. في مباركة ضمنية لانتصارات قوات حكومة الوفاق الليبية.

 

وجاءت سيطرة قوات حكومة الوفاق الليبية على مدينة ترهونة غربي البلاد، بعد يوم واحد من إعلانها فرض السيطرة على كامل طرابلس عقب استعادتها مطار طرابلس الدولي بدعم من تركيا.

 

تعد “ترهونة” آخر معاقل القائد العسكري خليفة حفتر في غربي البلاد، وكانت المدينة بمثابة منصة انطلاق لقواته في محاولتها، التي باءت بالفشل، للسيطرة على طرابلس القريبة وإخضاع باقي أنحاء البلاد.

 

وعلى الرغم من تلقي خليفة حفتر، الدعم من روسيا والإمارات ومصر ودول أخرى، إلا أنه عانى سلسلة من الهزائم في الأسابيع الماضية، على أيدي الثوار الليبيين والقوات التابعة لحكومة الوفاق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق