أخبار اليمن

برلماني جنوبي يتهم الأمم المتحدة بتغذية فصائل وأطراف الصراع في اليمن (تفاصيل)

برلماني جنوبي يتهم الأمم المتحدة بتغذية فصائل وأطراف الصراع في اليمن

 

الأول برس – خاص:

 

اتهم برلماني يمني من المحافظات الجنوبية الامم المتحدة ومساعداتها المعلنة بأنها تغذي فصائل وأطراف متصارعة في اليمن، كما فعلت مع الصومال، وبهدف تكرار نموذجه.

 

وشبه عضو البرلمان اليمني د.عبدالرحمن الوالي في تغريدة على “تويتر” مساعدات الأمم المتحدة لليمن بالمساعدات التي أعلنت هيلاري كلنتون ذات مرة عن تقديمها للصومال .

 

الوالي، قال: إن “مساعدات الأمم المتحدة تشبه إلى حد كبير ما حصل ذات يوم عندما قدمت هيلاري كلنتون تقرير للكنجرس تقول انهم ساعدوا الصومال بـ 300 مليون دولار”.

 

وأوضح أن “صحفيا أمريكيا من اصل صومالي كتب حينها أنهم قدموا فعلا هذا المبلغ، ولكن على شكل سلاح لـ 3 فصائل تقاتل بعضها، قدموه ليموت الصوماليين وليس ليعيشوا”.

 

وفقا لتغريدة البرلماني الوالي فأنه يتهم الأمم المتحدة بتغذية فصائل وأطراف متصارعة في اليمن، من خلال الدعم الذي يتحدثون عن تقديمه لليمن الذي يعاني حربا انقلابية وصراعا داخليا.

 

وتأتي تغريدة البرلماني عبدالرحمن الوالي، تعليقا على مؤتمر المانحين لليمن المنعقد في الرياض، الثلاثاء، لتمويل ما تسميه الامم المتحدة “خطة الاستجابة الانسانية العاجلة في اليمن”

 

يُشار إلى أن مؤتمر المانحين، قاطعته دول الخليج عدا السعودية، وفشل في جمع مبلغ تمويل الخطة المحدد بمليارين و400 مليون دولار، ولم يجمع سوى مليارا و350 دولار فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق