أخبار اليمن

كورونا يعصف بالضالع والصحة تعلن عن 30 حالة وجثتا امرأتين تثيران الرعب (تفاصيل)

كورونا يعصف بالضالع والصحة تعلن عن 30 حالة وجثتا امرأتين تثيران الرعب

 

الأول برس – خاص:

 

يعصف فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بمحافظة الضالع، مع تصاعد الاصابات، وبينما اعلن مكتب الصحة تسجيل 30 حالة، اثارت جثتا امرأتين مصابتان بالفايروس الرعب العام.

 

وقالت مصادر محلية في مدينة قعطبة إن “الخوف من الإصابة بفيروس كورونا منع المواطنين والسلطات المحلية من انتشال جثة إمرأة بقيت ملقاة في أحد شوارع مدينة قعطبة لساعات طويلة”.

 

المصادر أفادت أن “جثة امرأة من المهمشين تركت في العراء في احد شوارع قعطبة من الصباح الى ساعات العصر، ولم يجرؤ أحدا من الأهالي انتشالها تخوفا من إصابتها بفيروس كورونا”.

 

وتصاعدت على نحو لافت ومتسارع إصابات ووفيات كورونا وامراض الحميات في مدينة قعطبة بين أوساط السكان بشكل غير مسبوق، وفق مدير مكتب وزارة الصحة في مديرية قعطبة د. محمد مثنى.

 

الدكتور مثنى قال في تصريح صحافي: إن “عدد الحالات الواصلة الى مشافي المدينة يصل في اليوم الواحد إلى أكثر من 30 حالة”. وسط مخاوف الأهالي من أن يكون المرض وباء كورونا.

 

وفرضت جماعة الحوثي، الخميس، حضرا شاملا للتجوال في مدينة دمت شمالي محافظة الضالع (جنوبي اليمن)، عقب إغلاق مستشفى العودي التخصصي أبوابه إثر وفاة إحدى دكتورة روسية بكورونا.

 

يأتي حظر التجول في دمت، بعد 10 ايام على فرض سلطات مديريات قعطبة والضالع والحشا ومنطقة سناح، الأحد قبل الماضي، حظر تجوال لحركة السيارات والمارة، شملت اغلاق المحلات والمطاعم.

 

وجاء حظر التجاول في مدن محافظة الضالع بقرار السلطة المحلية ضمن الاجراءات الاحترازية من الاصابة بكورونا، رغم تعذر استمرار تنفيذه والالتزام به من المواطنين لارتباط الحركة باحتياجاتهم الأساسية.

زر الذهاب إلى الأعلى