أخبار اليمن

مشايخ البيضاء يبلغون العواضي موقفهم من تشكيل الامارات قوات “نخبة بيضانية” و”حزام أمني”

مشايخ البيضاء يبلغون العواضي موقفهم من تشكيل الامارات قوات “نخبة بيضانية” و”حزام أمني”

 

الأول برس – خاص:

 

كشفت مصادر محلية في محافظة البيضاء، عن موقف مشايخ وقبائل المحافظة من الأنباء المتداولة عن إعتزام دولة الإمارات تأسيس قوات “النخبة البيضانية” و”حزام أمني” في المحافظة بقيادة علي الرصاص واشراف مباشر من الشيخ ياسر العواضي.

 

وأفادت المصادر، أن شيخا قبليا بارزا من مشايخ البيضاء، اتصل الخميس، بالشيخ ياسر العواضي فور سماعه هذه الانباء وأكد له رفض تأسيس الامارات مثل هذه القوات في المحافظة، بقوله: “يا شيخ ياسر لسنا للبيع في المزاد الاماراتي”.

 

المصادر أوضحت أن الشيخ القبلي تابع مؤكدا معارضة مشايخ البيضاء: “يا شيخ ياسر اللتفاف المشايخ حولك لم يكن شيكاً على بياض وإنما كان استجابة لداعي النكف القبلي الذي دعيتهم إليه، وهذا لا يعني انهم وافقوا على بيع اولادهم من الامارات”.

 

الشيخ القبلي نفسه، عبر عن موقف مشايخ البيضاء من هذا التوجه، في حديثه مع ياسر العواضي، وقال وفقا للمصادر المحلية: “الآن بدأت صفقات البيع والشراء وموقف القبائل واضح من هذا الامر ولن نكون عبيدا أو جنودا في المزاد الاماراتي”.

 

وأضاف: “يا شيخ ياسر انت أعرف واحد بإصالة ووطنية قبائل البيضاء، وأكثر واحد يعرف ما يعنيه إنشاء مثل هذه القوات بالتنسيق مع الإمارات من خيانة لدماء اليمنيين من كل الأطراف وللقبيلة اليمنية التي لم تتوانى للحظة واحدة في تلبية داعي النكف”.

 

مُؤكدا في ختام حديثه مع ياسر العواضي: “وفي الأخير ليكن في علمك وليعرفها القاصي قبل الداني بأن مشايخ وقبائل البيضاء لم ولن يكونوا سلعة للبيع في المزاد الاماراتي وتأسيس نخبة بيضانية في المحافظة من المستحيل ومرفوض جملة وتفصيلاً”.

 

وسربت الإمارات عبر وسائل الاعلام والمواقع الاخبارية التابعة لها أخبارا عن بدء التحضيرات لتجنيد وتدريب وتسليح انشاء قوات عسكرية باسم “النخب البيضانية” وقوات امنية باسم “الحزام الامني” في البيضاء، على شاكلة مليشيات ابوظبي في جنوب اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى