أخبار اليمن

لجنة الطوارئ تعلن ارتفاع اصابات كورونا  وغوتيريش يعلن عدن مقبرة (تفاصيل)

لجنة الطوارئ تعلن ارتفاع اصابات كورونا  وغوتيريش يعلن عدن مقبرة

 

الأول برس – خاص:

 

اعلن الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش أن “عدن تسجل أعلى معدل وفيات في العالم بكورونا حيث يموت 17% من المصابين والوضع مأساوي للغاية” ما يجعلها مقبرة عامة.

 

ومن جانبها أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا، الخميس، عن “تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن و4 حالات وفاة بالفايروس”، في المحافظات المحررة.

 

وفقا لإعلان اللجنة التابعة لوزارة الصحة، فإن أعداد الاصابات المؤكدة بكورونا ارتفعت إلى “278 حالة بينها 57 حالة وفاة و11 حالة تعافٍ” منذ 10 إبريل الماضي وحتى الخميس.

 

في المقابل، أعلن مصدر مسؤول في اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا أن “ما يُنشر من إحصاءات الإصابة والوفيات بوباء فيروس كورونا في المحافظات المحررة غير دقيق”.

 

وقال المصدر: “هناك عجزا في مكتب الصحة في عدن التي تفتقر لوجود لجنة طوارئ، وغياب دور السلطة المحلية، ما جعل حالات الإصابة في عدن تغيب عن الإحصاءات المعلنة”.

 

مضيفا في تصريح : إن “سيطرة مليشيا المجلس الانتقالي على عدن أربك الوضع فلم تعد الحكومة قادرة على عمل شيء لترتيب عمل المؤسسات الحكومية، وهناك عشرات الحالات على اقل تقدير”.

 

وحذر المصدر المسؤول المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن مما سماه “الاستهتار بالإجراءات الوقائية الاحترازية من وباء كورونا”. في وقت كان وزير الصحة دعا إلى “سرعة فرض حظر التجول في عدن”.

 

يُشار إلى أن مصلحة الاحوال المدنية في عدن سجلت خلال 17 يوما فقط من مايو الجاري “950 حالة وفاة غير معروفة الاسباب تم منحها تصاريح بالدفن” قبل أن يحظر “الانتقالي” إعلان احصائيات الوفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى