أخبار اليمن

بعد التزام الرئيس.. تشكيل لجنة تحقيق في مقتل مدير امن شبام لاحتواء مهلة قبائل يافع للحكومة والتحالف (وثائق)

تشكيل لجنة تحقيق في مقتل مدير امن شبام لاحتواء مهلة قبائل يافع للحكومة والتحالف

 

الأول برس – خاص:

 

شكل وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت والصحراء عصام حبريش الكثيري لجنة تحقيق في حادثة إغتيال مدير أمن مديرية شبام الشهيد الملازم أول صالح عبدالله بن علي جابر ومرافقيه، لاحتواء غضب قبائل يافع حضرموت حيال الجريمة.

 

وأصدر حبريش أمرا اداريا عاجلا بتشيكل اللجنة، بعد توجيه الرئيس هادي بملاحقة الجناة، وتعقبهم والكشف عنهم، وضبطهم وتقديمهم إلى العدالة، على خلفية احتجاج قبائل يافع حضرموت وتحميلها الحكومة والتحالف مسؤولية الاغتيال، وامهالهما 4 أيام لضبط الجناة.

 

الرئيس هادي أكد – وفقا لما نقلته وكالة سبأ للأنباء – خلال اتصال هاتفي مع شيخ قبائل يافع بحضرموت عبدالله جابر إن “حادثة اغتيال مدير أمن شبام لن تمر دون عقاب” وأن “الحادثة تقع ضمن اهتمام الدولة، واعداً بمعاقبة الضالعين في عملية الاستهداف”.

 

وأمهلت قبائل يافع السلطة المحلية والأجهزة الامنية “4 أيام لتوضيح وإظهار حقيقة ما حصل لأبنائها والجهات التي ورائها، ما لم فإنهم يتحملون أي تصعيد”. وطالبت حلف قبائل حضرموت ومرجعية وادي حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع بـ “موقف واضح وشجاع”.

 

قبائل يافع حضرموت، دعت في بيان العاملين من أبناء يافع بالسلطة المحلية والقضائية والأمنية والعسكرية إلى “تعليق أعمالهم لمدة أسبوع للضغط على الحكومة لمعالجة الملفات”، وطالبت بـ “هيكلة الأجهزة الأمنية والعسكرية وإحالتها للتحقيق ومحاسبة المقصرين لفشلها الظاهر للعيان”.

 

وضمت لجنة التحقيق كلا من المهندس هشام السعيدي الوكيل المساعد لشؤون مديريات وادي حضرموت والصحراء (رئيسا)، وعبدالوهاب جابر مدير مديرية شبام (عضوا)، والعقيد علي فرج الصاعي نائب مدير امن وادي حضرموت والصحراء، والعقيد سعيد التميمي مدير ادارة البحث الجنائي.

 

حسب الأمر الإداري “تقوم اللجنة بمباشرة التحقيق في حادثة الإغتيال، ومتابعة الحيثيات و القرائن السابقة والإجراءات التي تم اتخاذها في البلاغات المرفوعة من الراحل للجهات الامنية قبل حادثة الاغتيال، على أن ترفع نتائجها خلال أسبوعين من تاريخ تشكيل اللجنة”.

 

واغتال مسلحون مدير أمن مديرية شبام بحضرموت صالح عبدالله بن علي جابر إلى جانب أربعة من مرافقيه، الثلاثاء الماضي، بإطلاق النار عليهم وتفجير عبوة ناسفة وهم على طقم أمني في خط الحوطة بمديرية شبام، بعد تنفيذهم حملة لمنع التجمعات احترازا من كورونا.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى