أخبار اليمن

تأكيد رسمي لحرج إصابة وزير الدفاع المقدشي بالاستهداف الصاروخي على مارب (تفاصيل)

تأكيد رسمي لحرج إصابة وزير الدفاع المقدشي بالاستهداف الصاروخي على مارب

 

الأول برس – خاص:

 

غابت أخبار وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نحو لافت يؤكد رسميا حرج اصابته منذ الاستهداف الصاروخي الحوثي لاجتماع برئاسته في مقر قيادة العمليات المشتركة بمعسكر صحن الجن في مارب، الثلاثاء.

 

وتناولت الوكالة أخبار رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، وأكدت افاقته من غيبوبته بنشرها أخبار تلقيه برقيات واتصالات تعازي من الرئيس هادي ونائبه محسن ورئيس البرلمان، البركاني.

 

لكن بدا لافتا، خلو اخبار وكالة الأنباء الحكومية، من أي إشارة لوزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي الذي أصيب اصابات بالغة حسب مصادر عسكرية، جراء الاستهداف الصاروخي لمقر قيادة العمليات المشتركة في مارب.

 

وأفادت مصادر عسكرية في وقت سابق، أنه “تم نقل وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة اليوم الأربعاء على متن طائرة سعودية إلى العاصمة السعودية الرياض، للعلاج من الإصابات التي لحقت بهما جراء الاستهداف الصاروخي الغادر”.

 

المصادر قالت في تصريحات متداولة: “ألحق الاستهداف الصاروخي أضرارا جسيمة وإصابات بالغة بين عدد من قيادات الجيش، متسببا في بتر إحدى قدمي وزير الدفاع، وإصابته بكسور في الرقبة وذراعيه، بجانب حروق في جسمه”.

 

واستهدف مساء الثلاثاء، هجوم صاروخي، اجتماعا عسكريا رفيعا في مأرب، ترأسه وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي وحضره رئيس الأركان الفريق الركن صغير بن عزيز وعدد من كبار قادة الجيش الوطني، في معسكر صحن الجن بمارب.

 

ولم تعلن جماعة الحوثي الانقلابية حتى الآن مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم الصاروخي، كما لم يعلق الناطق العسكري لمليشيا الجماعة، بخلاف عادته في التباهي الاعلامي باستهداف معسكرات التحالف والجيش الوطني بالصواريخ الباليستية.

زر الذهاب إلى الأعلى