أخبار اليمن

الاغتيالات تكشر عن انيابها مجددا باستهداف مسؤول عسكري في عدن واغتيال مسؤول امني في حضرموت (صور+فيديو)

الاغتيالات تكشر عن انيابها مجددا باستهداف مسؤول عسكري في عدن واغتيال مسؤول امني في حضرموت

 

الاول برس – خاص:

 

كشرت الاغتيالات مجددا عن أنيابها بمعاودة استهداف القيادات الامنية والعسكرية في جنوب اليمن، وفي حين نجا مسؤول عسكري في عدن، اغتيل مدير أمن في حضرموت.

 

وأكدت مصادر محلية في عدن، انفجار عبوة ناسفة مساء الاربعاء، بسيارة مسؤول أمني في المنطقة العسكرية الرابعة، بينما كانت متوقفة بجاتب منزله في حي درين بمديرية المنصورة .

 

وفقا للمصادر فإن “عبوة ناسفة انفجرت ليل الاربعاء في سيارة تابعة للعميد محمد اسماعيل، مدير المالية في المنطقة العسكرية الرابعة وهي متوقفه امام منزله، والحقت اصابة بنجله”.

 

وفي حضرموت، لقي مدير أمن مديرية شبام، حتفه الثلاثاء، بعملية اغتيال مدبرة، استخدمت فيها عبوة أو قنبلة يدوية القيت على طاقمه ورافقها اطلاق اعيرة نارية، اردته قتيلا، واثنين من مرافقيه.

 

وفقا لمصادر محلية فإن “مسلحين أطلقوا النار ثم فجروا عبوة في الطقم الذي كان يستقله مدير امن شبام أثناء سيرهم بخط داخلي في الحوطة، قبل أن يفروا من الوقع مخلفين 3 قتلى وجريح”.

 

وقالت المصادر: “شوهد النقيب صالح علي جابر قبل ساعات على اغتياله (صباح الثلاثاء) وسط السوق العام بحوطة أحمد بن زين لمنع الباعة المتجولين من نصب بساطهم ضمن قرار منع التجمعات”.

 

وجاءت عملية اغتيال مدير أمن شبام بعد أسابيع على تعرضه لمحاولة اغتيال برصاص عاملين في تجارة القات على خلفية منعهم من ادخال وبيع القات وفقا لقرار محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني.

 

يُشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن، وعدد من المحافظات المحررة في جنوب اليمن، شهدت منذ بداية الحرب 2015م نحو 800 عملية اغتيال طالت قيادات أمنية وعسكرية وائمة مساجد وقضاة وناشطين، وتتهم فيها الامارات.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق