أخبار اليمن

وفاة قائد عسكري رفيع في حضرموت بفايروس كورونا (الاسم+صورة)

وفاة قائد عسكري رفيع في حضرموت بفايروس كورونا (الاسم+صورة)

 

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت مصادر عسكرية في محافظة حضرموت وفاة مدير مدرسة القتال في حضرموت قائد لواء الشرطة العسكرية في المحافظة سابقا، العميد الركن شيخ الحامد إثر اصابته بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) المنتشر في حضرموت.

 

وقالت المصادر إن العميد الركن شيخ الحامد أصيب بكورونا وأدخل الى المحجر الصحي قبل 12 يوما إلا أن صحته لم تتحسن حتى وافاه الاجل صباح اليوم الاربعاء”. معزية أهلة وذويه بهذا المصاب.

 

محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، نعى العميد الركن شيخ الحامد، مدير مدرسة القتال بحضرموت، في برقية عزاء إلى ذويه، مؤكدا أن رحيله “خسارة كبيرة”.

 

وقال المحافظ في نعيه: “لقد خسرت حضرموت والوطن برحيل القائد العسكري العميد ركن شيخ الحامد الذي قضى عمره في خدمة الوطن قائداً عسكرياً معروفاً وكادراً مؤهلاً، تدرج في السلك العسكري”.

 

البحسني تابع: “تبوأ الراحل بجدارة مناصب عسكرية وأمنية رفيعة أهمها نائب مدير أمن ساحل حضرموت ومدير أمن مديرية المكلا وقائداً للشرطة العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية وآخرها مديراً لمدرسة القتال بحضرموت”.

 

وأكد المحافظ أن “العميد الحامد نال ثقة قيادة السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية في جميع المناصب التي أدارها بكفاءة واقتدار، وارتسمت فيه -رحمه الله- صفة القيادة والانضباط المرتبطة بالتاهيل العلمي العسكري”.

 

منوها بأن الراحل “حظي بعلاقات اجتماعية واسعة ومحبة لدى زملائه والأفراد الذين كان يقودهم في مختلف المرافق العسكرية والأمنية”. ومعربا عن “خالص التعازي الى أولاده وأخوانه وأفراد أسرته كافة وأن يتغمده الله بواسع رحمته”.

 

يُشار إلى أن وباء كورونا بدأ انتشاره من حضرموت بتسجيل أول إصابة مؤكدة رسميا في 10 إبريل، واستمر في الانتشار رغم اجراءات الوقاية الاحترازية  وفرض حظر التجول، المتخذة مبكرا في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى