أخبار اليمن

عاجل .. الاحوال المدنية في عدن تكسر حظر “الانتقالي” وتعلن عدد وفيات اليوم ومقبرة ترفض استقبالها (تفاصيل)

الاحوال المدنية في عدن تكسر حظر “الانتقالي” وتعلن عدد وفيات اليوم ومقبرة ترفض استقبالها

 

الأول برس – خاص:

 

كسرت مصلحة الأحوال والسجل المدني في العاصمة المؤقتة عدن حظر إعلان احصائيات الوفيات المسجلة المفروض من ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” واعلنت عدد وفيات اليوم الجمعة، حتى الآن.

 

وكشف مصدر في مصلحة الاحوال المدنية في عدن عن “إصدار المصلحة حتى الآن من اليوم الجمعة تراخيص دفن لعدد 57 حالة وفاة في عدن”. مؤكدا أن “معظم الوفيات لا تعرف اسباب وفاتها وسجلت طبيعية”.

 

يأتي هذا الاعلان، بعد حظر ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” اعلان احصائيات الوفيات في عدن اعتبارا من الاثنين الفائت 18 مايو الجاري، بعدما كانت احصاءات المصلحة كشفت عن 950 وفاة منذ بداية مايو.

 

وفي السياق نفسه، كشفت مصادر محلية في عدن، أن “حفار مقبرة الرضوان المستحدثة مؤخرا بعد ازدحام مقابر عدن، رفض استقبال جثامين المتوفين اليوم الجمعة، وذلك “لأسباب خارجة عن ارادته” كما قال.

 

المصادر المحلية نقلت عن حفار مقبرة الرضوان عبد العزيز احمد قوله إنه “لم يستطع استقبال جثامين اليوم الجمعة بسبب تعطل الشيول”. مردفا: “لهذا السبب قمنا بتحويل الجثامين إلى مقابر أخرى”.

 

وناشد حفار مقبرة الرضوان -وفقا للمصادر المحلية في عدن – الجهات المختصة بـ “سرعة إصلاح الشيول أو استبداله بآخر حتى نتمكن من استقبال جثامين الموتى”. المتزايد عددهم على نحو لافت.

 

يذكر أن منظمة “أطباء بلا حدود” كشفت في بيان الخميس عن أن “المركز الوحيد في جنوب اليمن للتعامل مع وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) استقبل منذ 30 إبريل وحتى 17 مايو 173 حالة توفي منهم 68”.

 

وتواجه عدن تفشي وباء “كورونا والمكرفس وحمى الضنك والملاريا والحميات المختلفة” جراء مياه السيول الراكدة وطفح المجاري وتدكس القمامة، والتي حصدت حياة 1000 مواطن منذ مطلع مايو الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى