أخبار اليمن

وزارة الأوقاف توجه دعوة للمواطنين تحدد أماكن آمنة لأدائهم صلاة العيد في جميع المحافظات

وزارة الأوقاف توجه دعوة للمواطنين تحدد أماكن آمنة لأدائهم صلاة العيد في جميع المحافظات

 

الأول برس – خاص:

 

وجهت وزارة الأوقاف والإرشاد دعوة إلى أبناء الشعب اليمني بشأن أماكن أداء صلاة عيد الفطر المبارك في جميع المحافظات، ودعتهم إلى “أداء صلاة العيد في المنازل وعدم التجمع في المساجد والميادين العامة كما جرت العادة تجنباً لانتشار وباء كورونا”.

 

وقال وزير الأوقاف الدكتور أحمد عطيه في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر” ليل الخميس: “أتمنى من الجميع أن لا تتحول فرحة العيد إلى موسم مزروع بالجنائز، فالتباعد أصبح اليوم واجب شرعي”.

 

مضيفا: “صلوا في بيوتكم ولا تجتمعوا في صلاة العيد فتكونوا سببا لكوارث إنتشار الفيروس، فصلاة العيد الإجتماع لها سنة فقط، وحماية المجتمع من كورونا فريضة وواجب شرعي مقدس”.

 

وأكدت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة فيروس كورونا في اليمن، التابعة لوزارة الصحة، ليل الخميس، تصاعد إصابات ووفيات فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المحافظات المحررة.

 

وأعلنت اللجنة، على حسابها في “تويتر” عن “تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، 6 في حضرموت بينها حالتا وفاة، و5 حالات اصابة في شبوة، وحالة في تعز، واخرى في عدن”.

 

وفقا لإعلان اللجنة الوطنية العليا، فإن عدد حالات الإصابة بكورونا المؤكدة والمسجلة رسميا منذ 10 إبريل حتى اليوم ترتفع إلى (193) حالة، بينها (33) حالة وفاة و(5) حالات تعافي.

 

ويُقابل هذه الارقام المعلنة رسميا عن إصابات ووفيات فايروس كورونا في عدن ولحج وابين والضالع وشبوة وحضرموت والمهرة ومارب وتعز، ارقام اكبر بعشرة أضعاف لمصادر طبية محلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق