أخبار اليمن

“اطباء بلا حدود” تكشف عدد وفيات كورونا في عدن.. ووزارة الصحة تؤكد تصاعد الاصابات في المحافظات المحررة (احصاءات)

“اطباء بلا حدود” تكشف عدد وفيات كورونا في عدن.. ووزارة الصحة تؤكد تصاعد الاصابات في المحافظات المحررة (احصاءات)

 

الأول برس – خاص:

 

كشفت منظمة “أطباء بلا حدود” عن عدد الوفيات في العاصمة المؤقتة عدن بسبب فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وقالت انها تتجاوز 68 حالة، وقفت عليها المنظمة.

 

وقالت المنظمة الخميس: إن “المركز الوحيد في جنوب اليمن المخصص للتعامل مع وباء كورونا استقبل من 30 أبريل إلى 17 مايو 173 مريضا، لقي على الأقل 68 منهم حتفهم”.

 

من جهتها، أكدت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة فيروس كورونا، التابعة لوزارة الصحة، تصاعد إصابات ووفيات فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المحافظات المحررة.

 

وأعلنت اللجنة، ليل الخميس، عن “تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، 6 في حضرموت بينها حالتا وفاة، و5 حالات اصابة في شبوة، وحالة في تعز، واخرى في عدن”.

 

وفقا لإعلان اللجنة، فإن عدد حالات الإصابة بكورونا المؤكدة والمسجلة رسميا منذ 10 إبريل حتى اليوم ترتفع إلى (193) حالة، بينها (33) حالة وفاة و(5) حالات تعافي.

 

وكانت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة فيروس كورونا، أعلنت ليل الاربعاء عبر تغريدة في “تويتر” عن تسجيل “13 حالة إصابة جديدة في محافظات تعز، ولحج، وحضرموت”.

 

ويُقابل هذه الارقام المعلنة رسميا عن إصابات ووفيات فايروس كورونا في عدن ولحج وابين والضالع وشبوة وحضرموت والمهرة ومارب وتعز، ارقام غير رسمية بعشرة أضعاف.

زر الذهاب إلى الأعلى