أخبار اليمن

الحوثي يهدد “إسرائيل” ويجدد عرض اطلاق أسرى سعوديين مقابل معتقلي حماس (تفاصيل)

الحوثي يهدد “إسرائيل” ويجدد عرض اطلاق أسرى سعوديين مقابل معتقلي “حماس”

 

الأول برس – خاص:

 

قال زعيم جماعة الحوثي الانقلابية في اليمن، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن جماعته “متمسكة بمناصرة الشعب الفلسطيني وحقوقه المغتصبة”، معلنا “استعدادها الدائم لكل الخيارات في مواجهة إسرائيل”.

 

وجدد التلميح بما كان سبق أن اعلنه من تهديد بتوجيه “أقسى الضربات المؤلمة لأكثر المواقع حساسية في اسرائيل في حال وجهت أي ضربات لليمن”، ردا على تصريحات نتنياهو عن اسلحة الحوثي.

 

الحوثي زعم في كلمة بمناسبة “يوم القدس” أن اسرائيل عضو مشارك في التحالف الذي تقوده السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن. مدعيا أن من اهداف هذا التحالف “حماية الكيان الصهيوني”.

 

وقال في كلمته التي بثتها قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، ليل الخميس، إن “الإسهام الإسرائيلي في العدوان على الشعب اليمني بارز وواضح ومعلن”. زاعما أن “من مصلحة اسرائيل ضرب اليمن”.

 

مضيفا: “من مصلحة إسرائيل أن تتمكن قوى العدوان من ضربنا في اليمن”. مشددا على التمسك بما سماه “حق الأمة في مقدساتها في فلسطين”. ومجددا عرضه بالافراج عن طيارين وضباط سعوديين.

 

يُشار إلى أن زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، كان عرض الافراج عن طيارين وضباط سعوديين اسرى لدى صنعاء مقابل افراج السعودية عن معتقلين من قيادات حركة حماس الاسلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى