أخبار اليمن

الصحة تعلن ارتفاع إصابات كورونا بالمناطق المحررة ومصادر طبية تؤكد 10 أضعاف المعلن (تفاصيل)

الصحة تعلن ارتفاع إصابات كورونا بالمناطق المحررة ومصادر طبية تؤكد 10 أضعاف المعلن (تفاصيل)

 

 

الأول برس – خاص:

 

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والمسجلة رسميا في المناطق المحررة حتى مساء اليوم الاربعاء إلى 180 حالة إصابة، بينها 29 حالة وفاة.فيما مصادر طبية تؤكد تسجيل 10 أضعاف العدد المعلن.

 

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة لوزارة الصحة العامة والسكان، مساء اليوم الاربعاء عن “تسجيل 13 حالة إصابة جديدة مؤكدة بافيروس كورونا المستجد بينها حالة وفاة واحدة”.

 

اللجنة قالت على حسابها بموقع “تويتر”: إنها “سجلت 3 حالات جديدة بفيروس كورونا في حضرموت بينها حالة وفاة، و8 حالات في تعز، وحالتي إصابة في لحج” تُضاف إليها حالة إصابة في مارب وحالة وفاة”.

 

وكانت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا أعلنت مساء الثلاثاء عن “تسجيل 37 حالة إصابة جديدة مؤكدة بافيروس كورونا المستجد بينها (3) وفيات”. معلنة أن بين الحالات أول حالة إصابة في مارب.

 

اللجنة قالت على حسابها بموقع “تويتر” الثلاثاء: إنها “سجلت 19 حالة في عدن، وحالتين في الضالع، و9 في حضرموت بينها حالة وفاة، وحالة اصابة في أبين، و5 في تعز بينها حالتي وفاة، وحالة في مأرب”.

 

وأوضحت أنها “سجلت 5 وفيات لحالات إصابة مسجلة سابقاً بفيروس كورونا، 4 منها في حضرموت وحالة وفاة لإصابة مسجلة سابقاً في لحج، وتماثل حالتي إصابة للشفاء في حضرموت وحالتين في تعز”.

 

وفقا لإعلان اللجنة، فإن عدد الإصابات المؤكدة بفايروس كورونا في المناطق المحررة (حضرموت وعدن ولحج وأبين والضالع وشبوة والمهرة وتعز ومارب) ارتفع إلى 180 حالة بينها 29 حالة وفاة و5 حالات تعافي.

 

ويُقابل هذه الارقام الرسمية، مئات الوفيات في المناطق المحررة، جراء ظهور اعراض مشابهة لفايروس كورونا، وبخاصة في عدن التي سجلت رسميا 950 حالة وفاة منذ بداية مايو الجاري حتى الاحد الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق