أخبار الجنوبأخبار اليمن

عدن .. تفاصيل الانفجار العنيف الذي هز العاصمة المؤقتة ليلا وما حدث في مقر قيادة التحالف (حصري)

تفاصيل الانفجار العنيف الذي هز عدن ليلا وما حدث في مقر قيادة التحالف

 

الأول برس – خاص:

 

كشفت مصادر ميدانية في العاصمة المؤقتة عدن، عن موقع الانفجار العنيف الذي هز المدينة، ليل الأحد، وما حدث في مقر التحالف.

 

واتفقت إفادات شهود عيان في مدينة عدن: بأن “انفجارا عنيفا دوى في حي عمر المختار بالقرب من الكمسري في مديرية الشيخ عثمان”.

 

شهود العيان أوضحوا أن “دوي الانفجار سُمع في أرجاء المنطقة بالكامل، دون معرفة مصدره وأسبابه، أو ما خلفه من اضرار بشرية ومادية”.

 

لكن مصادر محلية في عدن لم تستبعد “أن يكون الانفجار متصلا بالتحشيدات المتواصلة من الانتقالي والشرعية في أبين على تخوم مدينة عدن”.

 

وطالب الانتقالي أخيرا بتنفيذ اتفاق الرياض، مقابل إيقاف القوات الحكومية عمليتها العسكرية التي أطلقتها أمس الأول وسمتها “معركة الفجر الجديد”.

 

في السياق، شهد مقر قيادة التحالف في عدن، مساء الأحد، لقاء بين قيادات الشرعية وقيادات الانتقالي الجنوبي لبحث التهدئة وتنفيذ اتفاق الرياض.

 

وأكد نائب دائرة الإعلام في ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”، منصور صالح أن “اللقاء كان لقاء ايجابيا ويصب في اطار تعزيز اللحمة الجنوبية”.

 

مُقرا بوجود أزمة جنوبية، بقوله: “مهمة لجنة التهدئة ولقاءات القيادات العسكرية الجنوبية هي خفض التصعيد والبحث في حلول للأزمة مابين أطراف جنوبية”.

 

وتأتي المفاوضات الجديدة، وفق مصادر سياسية، لاحتواء تداعيات انهيار “اتفاق الرياض” الذي رعت السعودية توقيع الجانبين عليه في نوفمبر 2019م.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى