أخبار اليمن

الساحل الغربي .. مقتل قائد بارز في قوات طارق عفاش ومصادر ميدانية تكشف حقيقة مكان وزمان مقتله (تفاصيل حصرية)

مقتل قائد بارز في قوات طارق عفاش ومصادر ميدانية تكشف حقيقة مكان وزمان مقتله

 

 

الأول برس – خاص:

 

قُتل قائد بارز في قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” في الساحل الغربي التابعة لطارق عفاش والمدعومة من الإمارات، في مواجهات عسكرية بمدينة الخوخة، جنوبي الحديدة، بخلاف ما اعلنته قوات طارق.

 

وكشفت مصادر ميدانية في مدينة الخوخة أن “العميد الركن عبده مسعد الصباري في قوات طارق عفاش قُتل بمواجهات مع المقاومة التهامية وليس بحادث مروري كما زعمت وسائل إعلام طارق” الثلاثاء.

 

المصادر أكدت “زيف ما أعلنته ما تسمى قوات “حراس الجمهورية” المدعومة من الإمارات، وزعمها “مقتل العميد الركن عبده مسعد الصباري، الثلاثاء، بحادث سير على طريق الخوخة” جنوبي الحديدة”.

 

وقالت: “العميد الصباري قتل يوم الاثنين في حملة قادها للاعتداء على تجمع لقوات المقاومة التهامية في مدينة الخوخة، سعى من خلالها لتفجير الموقف عسكريا، ولقي حتفه مباشرة، مادعا مرافقيه للفرار”.

 

لكن مصادر تابعة لجماعة الحوثي، قالت إن “العميد الركن عبده مسعد الصباري، توفي الاثنين، إثر اشتباكات مسلحة خاضها مع مليشيا الحوثي في الخط الساحلي لمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة”.

 

وشهدت مدينة الخوخة، الخميس الفائت، اشتباكات بين قوات اللواء الأول مقاومة تهامية واللواء الرابع حراس جمهورية، إثر محاولة الأخيرة البسط بالقوة على أرض مملوكة لأسرة أحد منتسبي المقاومة التهامية.

 

الاشتباكات أسفرت وفق المصادر عن مقتل وإصابة 6 جنود من الجانبين، واستنفار قوات المقاومة التهامية وقوات طارق عفاش في مدينة الخوخة ونشر نقاط عسكرية لكل منهما واختطاف أطقم عسكرية لكليهما.

 

وحسب مصادر ميدانية فإن “الأوضاع لا تزال متوترة في مدينة الخوخة، بعدما اضطر قائد اللواء الاول مقاومة تهامية إلى تسليم نجله شعيب إلى محافظ الحديدة لحين استكمال التحقيقات في ما حدث وكشف الحقيقة”.

 

وكشفت المصادر أن “العميد أحمد الكوكباني أمام ضغوط الامارات تسلم نجله من المحافظ وسلمه لقائد اللواء الثاني عمالقة جنوبية الشيخ حمدي شكري الصبيحي، وهو ما دعا الامارات لاستهدافه الاثنين في الفيوش بلحج”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى