أخبار اليمن

المهرة الآن .. الشيخ قمصيت يؤكد انزال قوات بريطانية ووصول تعزيزات سعودية ويطالب بريطانيا بسحبها فورا (تفاصيل حصرية)

الشيخ قمصيت يؤكد انزال قوات بريطانية في المهرة ووصول تعزيزات سعودية ويطالب بريطانيا بسحبها فورا

 

الأول برس – خاص:

 

أكد نائب رئيس اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت، أنباء تنفيذ بريطانيا عملية انزال لقواتها في ساحل المهرة على بحر العرب، مطالبا بريطانيا بسحب قواتها من المحافظة وألا تشارك في “الاحتلال السعودي للمهرة” حد تعبيره.

 

وقال الشيخ عبود في منشور على صفحته بموقع “فيس بوك” ليل الثلاثاء: “ندعو الحكومة البريطانية ممثلة بالسفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون إلى اتخاذ موقف عاجل مما يحدث في المهرة من القوات السعودية، التي عززت تواجدها العسكري في المحافظة خلال اليومين الماضيين”.

 

نائب رئيس اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي الشيخ عبود بن هبود، طالب في المقابل، بريطانيا بأن “تخرج الجنود البريطانيين من المحافظة وعدم مشاركتهم في إحتلال المهرة”، مؤكدا الانباء التي تداولتها وسائل إعلام الجمعة عن تنفيذ بريطانيا عملية انزال قوات عسكرية بالمهرة.

 

يُعد الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت، من كبار مشائخ قبائل المهرة ورجال المال والاعمال في المحافظة، وأحد أبرز المطالبين بإنهاء تواجد القوات السعودية والاماراتية في المحافظة، بوصفها “قوات احتلال تنتهك سيادة الدولة اليمنية، ولا علاقة لها بأهداف استعادة الدولة ودعم الشرعية في اليمن”.

 

وتتزامن مطالبة الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت، مع تأكيد مصادر محلية بمحافظة المهرة، الثلاثاء “وصول 12 ناقلة عسكرية سعودية على متنها معدات وذخائر”، اعتبرتها “مؤشرا خطيرا على توجه سعودي لتفجير الوضع العسكري في المهرة”. مؤكدة “جهوزية قبائل المهرة للتصدي لها عسكريا”.

 

في السياق، تؤكد بيانات لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي دعما للشرعية ورفضا لتجاوزات التحالف، أن السعودية تعمل منذ بدء الحرب التي تقودها إلى فرض سيطرتها العسكرية على المهرة، عبر قواتها ومليشيات تدعمها، لمد أنبوب تصدير النفط من أراضيها إلى ميناء نشطون في البحر العربي”.

 

ووفقا لمصادر ميدانية في محافظة المهرة فإن “قوات السعودية فرضت سيطرتها على كل المنافذ البحرية والبرية للمهرة، بما فيها مطار الغيضة الدولي الذي جعلت منه قاعدة عسكرية أمريكية وبريطانية في بحر العرب”. ضمن توجهات لاحتلال سواحل اليمن الممتدة غربا وجنوبا بطول 2500 كم.

 

لكن مساعي السعودية وحليفتها الامارات، قوبلت ولا تزال برفض شعبي من أبناء المهرة ومشايخها، عبر احتجاجات شعبية مستمرة على ما تعتبره “احتلالا سعوديا”، مطالبة بمغادرة القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، ورافضة كل وسائل الترغيب والترهيب التي اتبعتها السعودية معهم لاحتوائهم.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى