أخبار اليمنمهم

مشهد يحبس الانفاس .. شاهد بالفيديو شباب يمنيون يتقافزون بشكل جنوني الى وسط سيل جرار

يمنيون يتقافزون بشكل جنوني الى وسط سيل جرار

أكدت مصادر محلية، لـ “الاول برس” إن الأمطار الغزيرة والسيول المتدفقة من الجهة الجنوبية لصنعاء امس الاثنين، إلى مجاري المياه والشوارع في صنعاء جرفت عشرات السيارات، بعد تصدّع الحاجز المائي الموجود في منطقة الرئاسة، وطفح المياه إلى شوارع وأحياء المدينة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو، لمجموعة من المواطنين وهم يتقافزون عنوة فى مياه السيول، التي تجري من السائلة – الممر المائي لمياه الأمطار بصنعاء – وسط مغامرة جنونية من قبل بعض الشبان والموطنين أمام السيول التي جرفت عدة احياء في جنوب صنعاء وخلفت أضرار متفاوتة.

وكانت مصادر محلية قالت، إن سيول الأمطار جرفت شخصين، مع استمرار عمليات الاجلاء لكثير من الأسر إثر دخول السيول إلى المنازل في أحياء القلفان والجرداء والقادسية وشميلة وحمراء علب والخفجي والسايلة وشارع خولان.

وذكرت المصادر، أن السيول المتدفقة على العاصمة و القادمة من وادي الأجبار ومديريات خولان بمحافظة صنعاء، كادت أن تتسبب في غرق أسرة كأملة بحارة البطحاء حي القلفان، وتسببت بأضرار كثيرة في المنازل والممتلكات المادية.

https://secureservercdn.net/198.71.233.109/c5r.79a.myftpupload.com/wp-content/uploads/2020/04/يتقافزون-الى-وسط-سيل-جرار-.mp4?time=1586826205

الى ذلك أطلق المركز الوطني للأرصاد مجدداً تحذيراته للمواطنين من الإقتراب من بطون الأودية والشعاب في عدد من المحافظات أثناء وبعد سقوط الأمطار خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرة تحذيرية مساء الإثنين، إن الأجواء مهيئة لأمطار متفاوتة الشدة في المرتفعات الجبلية، يصحبها الرعد أحيانا على سلسلة المرتفعات من تعز ولحج جنوبا، وحتى صعدة شمالاً

وتوقع المركز هطول أمطار متفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وحذر الدفاع المدني في صنعاء، المواطنين في وقت سابق من الاقتراب من أماكن تدفق السيول ودعا إلى الابتعاد عن سد شاحك في مديرية خولان شرقي صنعاء، المهدد بالانفجار نتيجة غزارة السيول.

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى