أخبار اليمن

الساحل الغربي .. قتيل حتى الآن في اشتباكات متواصلة على أرض في الخوخة طرفها قوات طارق عفاش (تفاصيل حصرية)

قتيل حتى الآن في اشتباكات متواصلة على أرض في الخوخة طرفها قوات طارق عفاش (تفاصيل حصرية)

 

الأول برس – خاص:

 

سقط قتيل حتى الآن في اشتباكات متواصلة بين مالكي أرض في الخوخة وقوات طارق عفاش، تضاف إلى عشرات التعديات والنهب المماثلة للأراضي في الساحل الغربي.

 

وقالت مصادر محلية في محافظة الحديدة، أن “اشتباكات متواصلة في الخوخة جراء بسط قائد لواء تابع لقوات طارق بالقوة على ارض واسعة مملوكة لأحد أبناء تهامة”.

 

المصادر أكدت أن “قائد اللواء الرابع مقاومة وطنية التابعة لطارق عفاش، العميد طه الجعمي حرك قوة عسكرية لنهب ارضية في الخوخة لأحد ابناء تهامة الموالين للكوكباني”.

 

وقالت أن “القائد العسكري الجعمي قام باستحداث نقطة عسكرية جوار الارض المعتدى عليها، ما دعا مالك الأرض للدفاع عن أرضه لتندلع اشتباكات مسلحة، مازالت مستمرة”.

 

وفقا للمصادر فإن “الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين الجعمي ومالك الارض، ليل اليوم الخميس، أسفرت حتى الآن عن مقتل احد جنود اللواء الرابع في النقطة المستحدثة”.

 

تأتي هذه القضية المعتدى عليها في الخوخة امتدادا لعشرات القضايا المماثلة التي ظهرت على السطح، وسبقها بسط قوات طارق على آلاف المعادات بامتداد الساحل الغربي.

 

وسبق أن قُتل مواطن وأصيب آخر، مطلع إبريل الجاري، خلال تصدي مواطنين في المخا محاولة قوات طارق عفاش المدعومة من الامارات نهب أراضيهم بالقوة العسكرية”.

 

وفقا لمصادر محلية في محافظة تعز، فإن “افراد عائلة تهامية رفضوا محاولة قائد الحراسة الشخصية لطارق عفاش، العميد الحبيشي، استحداث بناء في أرضيتهم بمدينة المخا”.

 

وأفادت المصادر أن “حراسة طارق جلبوا قاضي المحكمة الابتدائية إلى الارضية في الثاني من إبريل الجاري لكي يحكم له واجبار العائلة على التنازل، لكن أفراد العائلة رفضوا ذلك”.

 

يومها اندلعت اشتباكات بين مالكي الأرض وحراسة طارق “وأسفرت الاشتباكات عن مقتل أحد مرافقي قاضي المحكمة واصابة امين التوثيق، في حين طوقت قوات طارق المنطقة”.

 

وبحسب المصادر فإن “قوات طارق عفاش لم تكتف بالبسط على الأرضية بالقوة المسلحة، بل أقدمت أيضاً على اعتقال أحد افراد العائلة المالكة للأرض، ولا يزال معتقلا حتى الآن”.

 

يُشار إلى أن طارق عفاش أعلن مطلع يناير الماضي، البسط على آلاف الفدانات في المخا من أملاك الدولة دون أي مسوغ قانوني، لبناء ما سماه “مدينة سكنية لقواته بتمويل إماراتي”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى