أخبار اليمن

ورد الآن .. الانتقالي يبدأ التبرير لاستثناء الرحلة الاماراتية من إعلانه إغلاق المنافذ الجوية أمام أي رحلات (تفاصيل)

الانتقالي يبدأ التبرير لاستثناء الرحلة الاماراتية من إعلانه إغلاق المنافذ الجوية أمام أي رحلات (تفاصيل)

 

الأول برس – خاص:

 

وردت الآن أنباء أولية، عن عزم المجلس الانتقالي الجنوبي السماح بهبوط الرحلة المدنية الإماراتية المزمع تسييرها من الشارقة، واستثناءها من إعلان اجتماعه أمس الأحد “قرار إغلاق المنافذ البحرية والجوية”.

 

وأوضحت مصادر ملاحية أن الرحلة الاماراتية المزمع تسييرها من إمارة الشارقة إلى مطار عدن ستقل على متنها 96 راكبا، بينهم 71 يمنيا و٢٥ راكباً إماراتياً، وستقل من عدن 16 إماراتيا إلى الشارقة”.

 

وفقا ليمنيين جنوبيين في الامارات، فقد أكدت شركة الطيران المُسيرة للرحلة ما تداولته وسائل إعلام من أنباء عن أن الرحلة المزمعة تقل بين ركابها حالتين مصابتين بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وأفاد ركاب يمنيون حجزوا في الرحلة أن شركة الطيران الاماراتية المسيرة للرحلة قالت في سياق طمأنتهم أن “حالتي الإصابة بكورونا اللتين ستستقلان الرحلة قد شفيتا وتعافتا تماما ولا خوف من انتقال العدوى”.

 

الأمر الذي بدأ يروجه له انصار الانتقالي الجنوبي، على مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي، تمهيدا لتبرير تراجع المجلس عن إعلان اجتماعه أمس الأحد “قرار إغلاق المنافذ البحرية والجوية أمام أي رحلات”.

 

وجاء إعلان الانتقالي استجابة لتظاهرات شعبية خرجت الأحد في أكثر من مديرية بالعاصمة المؤقتة عدن، تطالب التحالف العربي بإيقاف أي رحلات جوية سعودية وإماراتية، مدنية أو عسكرية وإغلاق المطار نهائيا.

 

لكن منتسبين لسكرتارية الانتقالي، بدأوا يسوقون في تغريدات لهم بأن “الرحلة في حال تأكد خلوها من أي مخاطر صحية، يمكن استقبالها كونها بالمقام الأول تنقل جنوبيين عائدين إلى الجنوب ويجب استقبالهم في وطنهم”.

 

ويرى مراقبون أن “أبوظبي لا تبالي بانتقال الفايروس إلى اليمن وعلى العكس ترى في انتشاره ذريعة لتعزيز نفوذها وإطلاقه بصورة مباشرة في جنوب اليمن، بعد تحجيمه من السعودية بدفع الامارات إلى سحب قواتها”.

 

يُذكر أن أبوظبي أعلنت “تسجيل 1505 إصابات بكوفيد-19 وعشر وفيات في الإمارات”، وطبّقت إجراءات عزل تام للحد من تفشي الوباء تشمل حجرا صحيا صارما في المنافذ الجوية والبرية والبحرية وحظر تجوال ليلي.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى