أخبار اليمن

مارب الآن .. مصادر عسكرية تنعي استشهاد 4 من قيادات الجيش الوطني وعشرات من الجنود بكمين غادر ولا تستبعد الخيانة (تفاصيل + صور)

مصادر عسكرية تنعي استشهاد 4 من قيادات الجيش الوطني وعشرات من الجنود بكمين غادر ولا تستبعد الخيانة (تفاصيل + صور)

 

الأول برس – خاص:

 

نعت مصادر عسكرية رفيعة في المنطقة الثالثة في مارب، استشهاد قيادات عسكرية بارزة في القوات الحكومية الشرعية خلال تقدمها لاستعادة معسكر كوفل بكمين غادر نصبته مليشيا الحوثيين، لكنها لم تستبعد الخيانة.

 

وقالت: “بكل أسف، استشهد العميد محمد كامل الذيفاني قائد اللواء (310) ورئيس عمليات اللواء العميد حميد المسوري، وكذا العميد خالد الجماعي قائد اللواء (72)، والعميد أحمد الشهاري أركان حرب اللواء 310”.

 

المصادر أوضحت أن “الجيش الوطني تحرك بقوات كبيرة باتجاه معسكر كوفل في مديرية صرواح، بعد تلقي معلومات من وحدة الاستطلاع العسكري، تعزز التقدم، لكنهم فوجئوا بمليشيات الحوثي تمطرهم بالنيران”.

 

وتحدثت بعض المصادر عن “استشهاد ضباط وأفراد أخرين في الجيش الوطني في معارك صرواح التي تقدم فيها الجيش الوطني بشكل كبير وسيطر على عدة مواقع حوثية واقترب من سوق ومركز المديرية”.

 

المصادر نوهت بأن “التقدم اللافت للحوثيين في جبهة صرواح وهيلان تم بمساندة مجاميع مسلحة من قبيلة مراد، أطلق عليها الحوثيون اسم كتائب الصقور، بعد استقطابهم المئات من أبناء مراد وتسلحيهم تسليحا نوعيا”.

 

ينحدر اللواء محمد كامل الذيفاني (ابو سعيد) قائد اللواء ٣١٠ من مديرية الشهيد من ذيفان عيال سريح محافظة عمران وهو من أبرز ابطال الجيش الوطني الذين يقودون الجيش بصرواح، ولقب بأنه “صانع الانتصارات”.

 

وتأتي خسارة هذه القيادات الوطنية، بعد معارك عنيفة دارت الجمعة، بين قوات الجيش الوطني ومليشيات جماعة الحوثي في أطراف هيلان بجبهة مأرب شرقي اليمن، واضطرار قوات الشرعية الانسحاب من عدد من المواقع.

 

من جهتها، زعمت جماعة الحوثي في إعلامها أن مليشياتها وبمساندة القبائل تمكنت من كسر زحف كبير نفذته القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، باتجاه معسكر كوفل في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

 

وأدعى الحوثيون أنهم “كبدوا القوات الحكومية خسائر كبيرة في العتاد والأفراد بعد مواجهات عنيفة، وأن مستشفيات مأرب استقبلت قرابة 80 قتيلا وجريحا من قوات الجيش الوطني في كسر زحف صرواح ومعارك هيلان” حد زعمها.

 

يُشار إلى أن جماعة الحوثي تسعى بزحوفات وهجمات انتحارية كثيفة إلى السيطرة الكاملة على محافظة مأرب، عقب الانتكاسات المتلاحقة في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، بفعل خيانات عناصر مدسوسة إماراتيا في قيادة وصفوف الجيش.

 

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى