أخبار اليمن

ورد الآن .. صنعاء تعلن عن حوافز مشتريات ضد كورونا وتسعيرة جديدة للمشتقات النفطية (تفاصيل + وثيقة)

صنعاء تعلن عن حوافز مشتريات ضد كورونا وتسعيرة جديدة للمشتقات النفطية (تفاصيل + وثيقة)

 

 

الأول برس – خاص:

 

أعلنت شركة النفط اليمنية، في صنعاء، عن تسعيرة جديدة لبيع البنزين والديزل، بالتزامن مع انخفاض سعر النفط عالميا، وكشفت عن حوافز للمشتريات بالريال الالكتروني.

 

وقالت الشركة في بيان لها، مساء اليوم الجمعة: أنها “قررت تخفيض أسعار المشتقات النفطية إلى 5900 سعر (20 لتر) بترول و 6900 سعر (20 لتر) ديزل، اعتبارا من غد السبت”.

 

مضيفةً: إن “السعر الجديد تم التوصل إليه بما يتناسب مع التكاليف والمتغيرات في البورصة الدولية وأسعار الصرف الحالية للعملة الصعبة وتخفيف التكاليف على المواطنين”.

 

والتزمت الشركة بأنها “ستعمل على إعادة النظر في أسعار البيع للمشتقات النفطية أولا بأول” في إشارة إلى ارتفاع الاسعار المخفضة عن تخفيضها في المناطق المحررة.

 

لكنها أرجعت هذا الفارق إلى ما سمته “الإجراءات التعسفية التي تفرضها دول التحالف واحتجازها السفن النفطية لفترات طويلة عرض البحر ومنع دخولها ميناء الحديدة”.

 

وفقا لبيان الشركة، فإن “احتجاز السفن يُحمل شُحنات المشتقات النفطية غرامة تأخير التفريغ والذي يترتب عليه زيادة في تكاليفها”. موضحة أنها مع ذلك تتحمل اعباء مالية.

 

وقالت: إنه “رغم كل العراقيل والعوائق التي تواجهها الشركة إلا أنها اتخذت الكثير من المعالجات المؤلمة، بينها تحمل تكلفة شُحنات النفط التي تم شراؤها بسعر سابق ومرتفع”.

 

الشركة ذكرت أن التحالف “مازال يحتجز 13 سفينة نفطية منذ ما يقارب 5 أشهر رغم حصولها على تصاريح دخول ميناء الحديدة من آلية الامم المتحدة (ينفم) للتحقق من السفن”.

 

وكشفت عن أنه “ستكون هناك حوافز للمشتريات عبر الريال الالكتروني في أي تخفيضات قادمة إسهاما من الشركة في الحد من تداول العملة الورقية في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا”.

 

يُشار إلى أن أخر سفينة مشتقات نفطية سمح التحالف لها بالدخول إلى غاطس ميناء الحديدة “وصلت في 24 فبراير الفائت، محملة بكمية 30,000 طن بنزين بعد احتجازها 23 يوما عرض البحر”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى