أخبار اليمن

يحدث الآن .. مصدر في المنطقة الثالثة يوضح حقيقة المعارك الدائرة في الجوف ومارب واتجاهات زحوف مليشيا الحوثي وهدفها (تفاصيل خاصة)

مصدر في المنطقة الثالثة يوضح حقيقة المعارك الدائرة في الجوف ومارب واتجاهات زحوف مليشيا الحوثي وهدفها (تفاصيل خاصة)

 

 

الأول برس – خاص:

 

أكد مصدر عسكري في المنطقة الثالثة بمحافظة مارب، إن “الوضع لا يزال تحت السيطرة رغم كثافة وضغط هجمات مليشيا الحوثي وتعدد مسارات زحوفاتها”. موضحا حقيقة المعارك الدائرة الآن في الجوف ومارب، ومتغيرات خطة مليشيا الحوثي والهدف الرئيسي الذي تسعى إليه.

 

وقال المصدر: إن “مليشيا الحوثي غير خطتها وتكتيكها القتالي الذي يستهدف في المقام الاول مدنية مارب من الجهة الجنوبية الشرقية لمحافظة الجوف، وذلك بعد أن واجهت صعوبات أمام كثافة انتشار مقاتلي الجيش الوطني على أطراف المدينة من جهة محافظة الجوف”.

 

المصدر أفاد بأن “الجيش الوطني يواجه ضغطا كبيرا بعد الانتكاسات الكبيرة في الجوف بفعل الخيانات”. وقال: “المليشيات الحوثية تنوي الان تشتيت قوات الجيش الوطني بفتح جبهات عدة وتحقيق نصر وهمي في مناطق عسكرية ميتة لا قيمة لها من الناحية العسكرية الاستراتيجية”.

 

وأضاف: “حاولت مليشيات الحوثي التقدم في كل من السهيل والفرع والمشجح وهيلان، وتصدى الجيش الوطني لزحف المليشيا في كل من العطيف والعروق”. مضيفا: “كما نشرت المليشيات مجاميع لها باتجاه مديرية رغوان، وتوغلت في مديرية مدغل بخيانة من الداخل، مع الأسف”.

 

المصدر لفت إلى معارك هيلان، وقال: “التقدم العسكري الذي حققه أبطال الجيش الوطني في احد المواقع بهيلان تبين أنه انطوى على حيلة ماكرة واستدراج قذر يهدف إلى سحب قوات الجيش الوطني المتمركزة على أسوار مدنية مأرب إلى اتجاهات آخرى ومناطق بعيدة تمهيدا لاقتحام المدينة”.

 

يُشار إلى أن مليشيا الحوثي دفعت منتصف الأسبوع بتعزيزات ضخمة استطاعت، اقتحام معسكر اللبنات الاستراتجي ومناطق المرازيق والفرايد، قبل أن تنشر مجاميعها باتجاهات عدة بينها الزحف باتجاه معسكر الرويك المطل على مدينة مأرب من جهة محافظة الجوف.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى