أخبار اليمن

صنعاء الآن .. الحوثي يعرض على السعودية صفقة تبادل طيار و4 ضباط سعوديين بمعتقلي حركة حماس ويتوعد التحالف بـ “مفاجآت ليست في الحسبان” (تفاصيل)

الحوثي يعرض على السعودية صفقة تبادل طيار و4 ضباط سعوديين بمعتقلي حركة حماس ويتوعد التحالف بـ “مفاجآت ليست في الحسبان”

 

الأول برس – خاص:

 

عرض قائد جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي اليوم الخميس على السعودية صفقة لإطلاق سراح طيار وأربعة ضباط سعوديين مقابل إفراجها عن معتقلي حركة حماس. متوعدا التحالف بما سماه “مفاجآت لم تكن في الحسبان”.

 

وقال عبدالملك الحوثي في خطاب متلفز بث اليوم على شاشة قناة المسيرة التابعة للجماعة، والقنوات الموالية، نعرض على السعودية الإفراج عن أحد طياريها الأسرى مع أربعة من ضباط وجنود سعوديين مقابل الإفراج عن المعتقلين من حركة حماس لدى السلطات السعودية”.

 

يأتي عرض الحوثي، بعد تمكن قواته من اسقاط طائرة للتحالف من نوع تورنادو في سماء مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، منتصف فبراير الماضي، وأسره طاقمها، حسبما أعلن متحدث التحالف محملا “الحوثيين مسؤولية سلامة الطيارين”.

 

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الرابع من أبريل من العام الماضي 2019م إن السلطات السعودية اعتقلت القيادي محمد صالح الخضري ونجله الأكبر هاني ضمن حملة اعتقالات طالت فلسطينيين، وأن الوساطات العربية فشلت في إطلاقه”.

 

لكن مراقبين يتوقعون أن “إطلاق السعودية سراح معتقلي حماس بموجب عرض الحوثي” الذي توعد في خطابه بمناسبة الذكرى الخامسة لإطلاق تحالف دعم الشرعية “عاصفة الحزم، التحالف بما سماه “مفاجآت لم تكن في حسبان التحالف” حسب وصفه.

 

ولم يفصح الحوثي عن طبيعة “المفاجآت”، لكنه اكتفى بالقول: “قادمون في العام السادس، بمفاجآت لم تكن في حسبان التحالف وبقدرات عسكرية متطورة وانتصارات عظيمة”. مردفا: “ومستعدون لخيار السلم ووقف الحرب إذا اتجه التحالف بقرار جاد لوقف العدوان (الحرب) والحصار”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى