أخبار العالم

الآن السعودية .. إعلان أول حالة وفاة بكورونا وتسجيل أعلى رقم في عدد الاصابات بالفيروس بالتزامن مع سريان قرار حظر التجول وسط مخاوف فقدان السيطرة(تفاصيل كاملة)

السعودية تعلن أول حالة وفاة بكورونا وتسجيل أعلى رقم في عدد الاصابات بالفيروس بالتزامن مع سريان قرار حظر التجول وسط مخاوف فقدان السيطرة (تفاصيل كاملة)

 

الأول برس – متابعات:

 

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء عن اول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع تسجيل أعلى عدد إصابات بالفايروس، وسريان أمر العاهل السعودي الملك سلمان بحظر التجول، وسط مخاوف من فقدان السيطرة على انتشار الفايروس.

 

وأعلن متحدث الصحة السعودية عن “اول حالة وفاة مقيم من الجنسية الافغانية بسبب فيروس كورونا، وتسجيل أعلى عدد في اصابات بفيروس كورونا حيث بلغت 205 إصابات جديدة بـكورونا، و28 حالة تعافي” فقط.

 

وطالب وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، الجميع بـ “ضرورة عزل أنفسهم فوراً في حال شعورهم بأي واحدة من هذه الاعراض الثلاثة: الحرارة أو الكحة (السعال) أو ضيق في التنفس”. مشددا على “البقاء في المنازل”.

 

الوزير السعودي د. توفيق الربيعة شدد في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، مساء اليوم على “ضرورة البقاء في المنزل”. وقال إن “البقاء في المنزل يعد أقوى سلاح لمواجهة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)”.

 

ويتزامن هذا الإعلان مع اصدار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز قرارا بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، وحدد حظر التجول ابتداءً من الساعة الـ 7 مساءً وحتى الساعة الـ 6 صباحًا لمدة 21 يومًا”

القرار الذي صدر مساء يوم أمس الأثنين، تضمن امر الجهات المعنية بحث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلاّ في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع”.

 

واستثنى قرار حظر التجول منسوبي الوحدات الحيوية في القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل الاستثناء منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والقطاعات الصحية والخدمية الحساسة”.

 

وكلف قرار إعلان حظر التجول في عموم المملكة، وزارة الداخلية بـ “اتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن”. وسط مخاوف من فقدان السيطرة على انتشار الفايروس.

 

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق