أخبار اليمن

المهرة الآن .. لجنة الاعتصام تتهم السعودية بنقل مصابين بكورونا ونشر الفايروس في المحافظة .. ومصادر طبية حكومية تتحفظ (تفاصيل خاصة)

لجنة اعتصام المهرة تتهم السعودية بنقل مصابين بكورونا ونشر الفايروس في المحافظة .. ومصادر طبية حكومية تتحفظ (تفاصيل خاصة)

 

الأول برس – خاص:

 

اتهمت لجنة اعتصام المهرة ضد التدخلات الاماراتية السعودية في المحافظة، التحالف بنقل جنود مصابين بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى المحافظة. فيما مصادر طبية حكومية ابدت تحفظها عن الادلاء بأي معلومات.

 

وأكد مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة احمد بلحاف، إن “السعودية ادخلت جنودا مصابين بكورونا الى ميناء نشطون في محافظة المهرة”.

 

بلحاف قال في تغريدة على حسابه في “تويتر”: إن “السعودية نقلت ثلاثة جنود من قواتها، وستة من جنسيات مختلفة في خفر السواحل، إلى ميناء نشطون”.

 

ولفت مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة إلى أن “السعودية انشأت مبنى للحجر الصحي داخل الميناء، ما يهدد بانتقال الفيروس إلى سكان المحافظة”.

 

في المقابل، اعتبر مراقبون “هذه الخطوة السعودية خطيرة”، وشددوا على “ضرورة منع هذه الإجراءات التي من شأنها أن تؤدي الى كارثة تستهدف كل اليمنيين”.

 

ولم نستطيع التحقق من هذه المعلومات عبر مكتب وزارة الصحة في المهرة، لكن مصادر طبية في المحافظة أفادت بأن “لا معلومات مؤكدة لديها وليست مخولة بالحديث”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى