أخبار اليمن

عاجل وخطير .. نائب الرئيس علي محسن الأحمر ينجو من موت محقق في مارب دبرته الإمارات وطاردته بطائراتها المسيرة حتى حضرموت (تفاصيل حصرية)

نائب الرئيس علي محسن الأحمر ينجو من موت محقق في مارب دبرته الإمارات وطاردته بطائراتها المسيرة حتى حضرموت (تفاصيل حصرية)

 

 

الأول برس – خاص:

 

نجا نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر اليوم من موت محقق في مارب، دبرته الإمارات عبر عناصرها المدسوسة في صفوف الجيش الوطني، وكشفته الاستخبارات السعودية، وفق ما سربته مصادر في الاستخبارات العسكرية، موضحة أن المخطط الإماراتي لتصفية نائب الرئيس امتد حتى وصوله إلى محافظة حضرموت، وذلك بعد اتهامات كالها ضابط في المخابرات الإماراتية لنائب الرئيس.

 

 

وكشفت مصادر استخباراتية خاصة أن “نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر غادر محافظة مأرب في وقت متأخر من مساء أمس الخميس واتجه إلى محافظة حضرموت عقب تلقيه معلومة استخباراتية خطيرة”.

 

المصادر الاستخباراتية أوضحت أن “نائب الرئيس علي محسن الأحمر تلقى معلومة من الاستخبارات السعودية تؤكد رصد الجانب الإماراتي لتحركاته في محافظة مأرب، شرقي اليمن”.

 

وأفادت المصادر أن “السلطات الإماراتية وجهت حلفاءها في اليمن وأجهزتها الاستخبارية برصد تحركات الجنرال الأحمر الذي وصل مأرب قبل عدة أيام، ضمن مساعٍ لتصفية نائب رئيس الجمهورية بطيران إماراتي مسير أو عبر الاستهداف بصواريخ موجهة”.

 

لكن المفاجأة وفقا للمصادر الاستخباراتية نفسها، كانت فور وصول نائب الرئيس محافظة حضرموت، “عندما اكتشفت وحدات الحماية الشخصية للفريق الأحمر أن هناك تحليق مكثف لطائرات مسيرة يعتقد أنها إماراتية تحلق بعلو منخفض فوق مقر إقامة نائب الرئيس في مدينة سيئون”.

 

وأفادت المصادر أن “هذه المخطط الاماراتي لتصفية نائب الرئيس، بالطائرات المسيرة، دفعه إلى مغادرة المكان فوراً والتوجه إلى مكان آمن، لا تعرفه المخابرات الإماراتية أو أي من عناصرها المدسوسة”.

 

وتوجه نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر إلى محافظة مارب بطلب من السلطات السعودية عقب تلقيها معلومات تفيد بأن “الضغوط الحوثية والقطرية تمكنت من التأثير على محافظ مارب سلطان العرادة، باتجاه تسليم المحافظة”.

 

وتأتي محاولة تصفية نائب الرئيس، عقب توجيه ضابط إماراتي اتهامات مباشرة للفريق الركن علي محسن الأحمر، تزعم أنه يقود مخططا تخريبيا في عدن، ومتحالف مع الحوثيين في الشمال ضد الجنوب، ردا على تغريدة لنائب رئيس الجمهورية تؤكد “مضي القيادة السياسية في بناء اليمن الاتحادي المكون من ستة أقاليم”.

 

وقال الخبير العسكري الإماراتي خلفان الكعبي في تغريدة له على صفحته الرسمية في “تويتر” ردا على تغريدة نائب الرئيس: “‏من الصعب أن يصدق الناس كل ما يسمعونه حرروا الشمال فربما تجدون من يصدقكم “.

 

واتهم الكعبي نائب الرئيس بفتح خطوط تواصل مع جماعة الحوثي حين قال ” فكوا علاقتكم مع الحوثة والجماعات الإرهابية ربما يصدقوك”. وطالب نائب الرئيس بالتخلي عن انتمائه الحزبي إلى حزب الإصلاح والنظر للوطن، قائلا: “لتترك الحزبية ولتلتفت للوطن لربما صدقوك الكلام ” .

 

كما اتهم الكعبي نائب الرئيس الفريق علي محسن بقيادة عمل تخريبي في محافظة عدن التي تشهد فوضى أمنية وقتل للأبرياء دون أي رادع لهم . مختتما تغريدته بقوله: “سهل لكن الأفعال تفضحكم ولا تشفع لكم مخطط التخريب في عدن انكشف”.

 

وقد أكد نائب رئيس الجمهورية في تغريدته أن “القيادة السياسية ماضية في بناء اليمن الاتحادي المكون من ستة أقاليم، والقائم على العدالة والمساواة والحكم الرشيد، منوهاً إلى أن حضرموت الوادي والصحراء هي النواة للدولة الاتحادية بما تمتلك من مقومات الاستقرار والأمن وحضور الدولة ووعي المواطنين”.

 

# الإمارات، السعودية، الاستخبارات، مخطط اغتيال، نائب الرئيس، الفريق علي محسن، مارب، حضرموت، سيئون، طيران مسير، اتهامات، مخطط تخريبي، الحوثيين، اليمن الاتحادي

زر الذهاب إلى الأعلى