أخبار اليمن

انقلاب جديد في مارب.. مشائخ مؤتمريون بقبيلتي الدماشقة وآل جلال يهاجمون قوات الجيش الوطني ومصدر حكومي تدعوهم إلى التحلي بالحكمة والالتفاف وراء الشرعية لمنع سقوط المحافظة (تفاصيل)

مشائخ مؤتمريون بقبيلتي الدماشقة وآل جلال يهاجمون قوات الجيش الوطني ومصدر حكومي تدعوهم إلى التحلي بالحكمة والالتفاف وراء الشرعية لمنع سقوط المحافظة (تفاصيل)

 

الأول برس- خاص:

 

هاجم مسلحون قبليون من المنتمين إلى المؤتمر الشعبي العام في قبيلتي الدماشقة وآل جلال قوات الجيش الوطني في منطقة العرقين بمحافظة مارب، ما اعتبره مراقبون انقلابا جديدا على الشرعية وامتدادا للخيانة المدفوعة من الامارات.

 

وأكدت مصادر قبلية في محافظة مأرب أن “اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم الاربعاء، بين مسلحين من قبيلتي ال جلال والدماشقة ينتمون إلى المؤتمر الشعبي العام وقوات الجيش الوطني في منطقة العرقين اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى”.

 

المصادر أوضحت أن “حمد ناجي محمد بن شايعة من قبيلة ال جلال استحدث بعد ظهر اليوم قطاعا في منطقة العرقين للمطالبة باستحقاقات من سلطة الشرعية في مأرب” زاعما أنها “همشت القبيلة وأخذت أموالا بأسماء القبائل”.

 

واستنكر مصدر حكومي في مارب اقدام قبيلتي الدماشقة وال جلال باستحداث قطاع للطريق في العرقين والاشتباك من قوات الجيش الوطني. وقالت: “لا تحل المشاكل ولا تلبى المطالب بهذه الطريقة وفي مثل هذه الظروف تحديدا”.

 

ودعا المصدر الدماشقة وال جلال إلى “التحلي بالحكمة المعهودة والالتفاف حول الجيش الوطني”. وقال: “الشرعية تخوض معركة مصيرية وتستدعي من جميع الشرفاء الاصطفاف وراءها لمنع سقوط محافظة مارب بيد الحوثيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى