أخبار اليمن

الجوف الان .. مجلس ابن عزيز وطارق عفاش يتلقى أولى هزائمه وسقوط مناطق جديدة في الجوف بينها مواقع استراتيجة (تفاصيل ميدانية)

مجلس ابن عزيز وطارق عفاش يتلقى أولى هزائمه وسقوط مناطق جديدة في الجوف بينها مواقع استراتيجة (تفاصيل ميدانية)

 

الأول برس – خاص:

تلقى المجلس العسكري المشكل برئاسة صغير بن عزيز وعضوية طارق عفاش لتحرير نهم والجوف ومارب أولى الهزائم، بتقدم قوات الحوثي وسيطرتها على مناطق جديدة في الجوف على الحدود مع السعودية ومحاصرتها معسكر الخنجر، اخر معسكرات الجيش الوطني في الجوف.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية أن قوات الحوثي استطاعت، الأحد “السيطرة على مواقع استراتيجية في جبهات عدة بمحافظتي الجوف ومارب، بينها مناطق استراتيجية تربط الحدود السعودية مع محافظتي الجوف وصعدة، وتحاصر معسكر الخنجر، اخر معسكرات الجيش الوطني في الجوف”.

المصادر أكدت “استكمال السيطرة على اليتمة والمهاشمة في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وقطع خطوط الإمداد عن بقية الجبهات”. بينما لم يعلق مجلس العسكري برئاسة صغير بن عزيز وطارق عفاش، واكتفى اعلامهما بالحديث عما سماه “خيانة”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، الأحد، عن مصدر عسكري في قوات الحوثي قوله: “تمت اليوم السيطرة على الطريق الدولي الرابطة بين منطقة العقبة في مديرية خب والشعف (أكبر مديريات محافظة الجوف)، ومناطق البقع في مديرية كتاف بمحافظة صعدة”.

المصدر العسكري، أضاف: إن قوات الحوثي “نفذت هجوما واسعا مدعوما بقصف صاروخي ومدفعي على منطقة المهاشمة في محافظة الجوف وسيطرت على غالبية المواقع العسكرية في المنطقة الواقعة على الطريق الدولية والرابطة بين محافظتي الجوف وصعدة”.

ونوه المصدر في حديثه لوكالة الأنباء الروسية ” سبوتنيك” بأن “طيران التحالف شن سلسلة غارات على المناطق التي تم تطهيرها”. وقال: هذا التقدم الجديد سيضيق الخناق على قوات التحالف في جبهات اليتمة وسلبة بمديرية خب والشعف، شمال شرقي الجوف”.

في المقابل، أكدت مصادر محلية في محافظة الجوف هذه التطورات، وأفادت أن “قوات الحوثي تمكنت من السيطرة على قرى أم شداد وخيوط عرق الحنشان الفاصلة بين منطقة الكناور في اليتمة وبين صحراء البقع في محافظة صعدة وعلى الحدود السعودية”.

المصادر المحلية أكدت أن قوات الحوثي “سيطرت على سلسلة جبال السليلة الواقعة شمال غربي منطقة اليتمة، في مديرية خب والشعف”. موضحة أن “قوات التحالف والجيش الوطني تمر بأكبر حالة ارتباك بسبب الانتكاسات المتلاحقة في جبهات الجوف”.

وتعكس التطورات المتسارعة في محافظتي الجوف ومارب لصالح قوات الحوثي فشل المجلس العسكري لتحرير نهم والجوف ومارب الذي أعلن عن تشكيله برئاسة صغير بن عزيز وعضوية طارق عفاش بدفع اماراتي، في اعقاب سيطرة الحوثيين على مدينة الحزم الاسبوع الماضي.

يذكر أن اليتمة، إحدى ثلاث عزل تتألف منها مديرية خب والشعف التي تشكل 80% من مساحة محافظة الجوف، وتمتد على 32507 كم مربع، من أصل 39 ألف كم مربع هي المساحة الإجمالية للمحافظة التي تضم 12 مديرية، باتت تحت سيطرة الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى